Thursday 12/06/2014 Issue 15232 الخميس 14 شعبان 1435 العدد

أمانة الرياض تغلق 28 منشأة وتستبعد 99 عاملاً مخالفاً في أحياء العاصمة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

نفذت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض أمس الاثنين أكثر من 307 جولات رقابية مكثفة داخل أحياء العاصمة وذلك داخل نطاق 16 بلدية فرعية لاستهداف المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وذلك بهدف رفع المستوى الصحي للمحلات حفاظاً على سلامة المستهلكين. واستهدفت الجولات الميدانية عدداً من المطاعم والبوفيهات والمخابز ومحلات بيع الخضار ومستودعات الأغذية والمخازن ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك نتج عنها إغلاق فوري لـ28 محلاً متنوعة الأنشطة وايقاف 99 عاملاً مخالفاً.

كما رصد مراقبو الأمانة عدداً من المخالفات الصحية تمثلت بوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وفساد بعض الأغذية نتيجة تخزينها بطريقة غير صحيحة، حيث تم ضبط أكثر من 439 كيلو جرامًا من اللحوم الفاسدة التي تمت مصادرتها واتلافها على الفور.

ووجهت الفرق الميدانية 234 إنذاراً وتعهداً لأصحاب المنشآت المخالفة الأخرى مع اعطاء مهلة لتصحيح جميع المخالفات المرصودة بهدف رفع المستوى الصحي للمحلات. وستواصل أمانة منطقة الرياض جولاتها الرقابية ضمن برنامج الحملات الصحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وخاصة في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

موضوعات أخرى