Friday 13/06/2014 Issue 15233 الجمعة 15 شعبان 1435 العدد

شراكة إستراتيجية بين «المملكة» ومجموعة Caisse des Dépôts

الجزيرة - الرياض:

وقعت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، مع Caisse des Dépôts International Capital - CDC International Capital - CDCIC مذكرة تفاهم لإنشاء أداة استثمارية تدار بشكل مشترك من قبل CDCIC وشركة المملكة القابضة حيث ستسعى لتطوير مشاريع سعودية بمشاركة الشركات الفرنسية والتكنولوجية والاستفادة من خبراتها. وتلك الشراكة الثنائية بين شركة المملكة القابضة و-CDCIC ستقوم بدعم استمرارية التعاون المشترك بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والتجاري وتسهيل الحصول على رؤوس الأموال على المدى الطويل في كلا البلدين من خلال الشركات المتعاونة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا.

وتم تشكيل فريق عمل، برئاسة كل من الأمير الوليد والسيد لوران فيجير، الرئيس التنفيذي لشركة CDCIC وذلك لتعزيز هذه الشراكة. وستسعى هذه الشراكة إلى استثمارات مميزة عبر مجموعة واسعة من القطاعات والأصول، مع التركيز القوي على فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والمساهمة في نمو وازدهار كلا الاقتصادين. وتأسست شركة المملكة القابضة في1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق السعودية.

وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، وتمتلك حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز و فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال و موفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) وإلى الإعلام والنشر (نيوز كوربوريشن والشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية - كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة إفريقيا.

موضوعات أخرى