Friday 13/06/2014 Issue 15233 الجمعة 15 شعبان 1435 العدد

«الأمن .. مسؤوليتي» يستهدف 2000 طالب بمرحلته الأولى :

شراكة التعليم والشرطة بالقصيم تعزز الحس الوطني والأمني للطلاب

بريدة - سلطان المهوس:

واصلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم سلسلة خطواتها التربوية والتثقيفية مجسدة عمق العمل المشترك مع القطاعات الأمنية في سبيل تنمية الحس الأمني والوطني مستهدفة 2000 طالب خلال العام المنصرم وتستهدف مثل عددهم خلال العام الدراسي القادم حيث ستشمل كافة مراحل التعليم العام للبنين .

فقد أنجزت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد (وحدة الإرشاد الاجتماعي والنفسي) برنامجها المشترك مع شرطة المنطقة «الأمن.. مسؤوليتي» الذي يقوم على رعاية أفكار وسلوكيات طلاب التعليم العام، مستهدفاً ما يقرب من 2000 طالب، يمثلون 39 مدرسة متوسطة للبنين بمدينة بريدة.

وبحسب مدير إدارة التوجيه والإرشاد محمد بن عبد الرحمن الربيش أنه وانطلاقاً من الدور الإرشادي تجاه الطلاب، وتحقيقاً لبناء الحس الوطني والأمني لديهم، فقد تم إعداد برنامج إرشادي أمني، لمدة عامين دراسيين، بالشراكة مع شرطة القصيم، بهدف احتواء وتصحيح أفكار الطلاب الخاطئة، من خلال القيام بزيارات ميدانية لطلاب المدارس لمقر شرطة المنطقة، وحضورهم الدورات التدريبية والتوجيهية مع كبار رجال وضباط الأمن.

وأشار الربيش إلى أن خطة الشراكة بدأت من خلال استهداف مدارس التعليم المتوسطة في المرحلة الأولى للبرنامج، خلال الفصل الدراسي الحالي، في حين تنطلق المرحلة الثانية بداية من العام الدراسي القادم 1435-1436هـ، التي تشمل كافة المراحل الدراسية الثلاث.

مشرف الإرشاد التربوي والاجتماعي عبدالله الفوزان أشار إلى أن التوعية الفكرية والأمنية لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية تستحق المزيد من الاهتمام والمتابعة، لأنها تهدف إلى غرس وبناء أفكار وقيم وطنية، ترسم للطلاب مسالك حياتهم المستقبلية، وهو المر الذي يساعد -بعون الله- على حماية ووقاية شباب الوطن من مزالق الانحراف.

كما بين فهد الأحمد مشرف برنامج تكافل بتعليم القصيم أن اللقاءات الحوارية بين مجموعات الطلاب والمختصين من قبل شرطة المنطقة قد بدأت خلال الفصل الدراسي الحالي، وفق جدولة محددة بتواريخ ثابتة، وتحت إشراف ومتابعة مباشرة من قبل مدير عام التربية والتعليم بالقصيم عبد الله الركيان، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب.

من جانبه قدم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم شكره الجزيل لشرطة منطقة القصيم ممثلة باللواء بدر الطالب على تجسيد الشراكة التربوية الأمنية سعيا لرفع ثقافة السلوك الوطني الإيجابي بين طلاب المدارس مما يعزز القيمة الحقيقية للمنجز الإنساني لهم مثنيا على العمل الجبار لزملائه بإدارة التوجيه والإرشاد ومقدرا جهد كل من عمل بالبرنامج الهام ومتمنيا للجميع التوفيق والسداد.

موضوعات أخرى