Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

50 شاباً في برنامج قوة التطوع في الطائف

افتتح معالي الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء، عضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، عضو مجلس الأمناء في مؤسسة الأميرة العنود الخيرية اليوم في محافظة الطائف برنامج قوة التطوع للمحترفين الذي ينظمه مركز الأميرة العنود لتنمية الشباب «وارف» بمؤسسة الأميرة العنود الخيرية بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب. في الفترة 10-17-8-1435هـ، حيث يشارك في البرنامج 50 شاباً من مختلف مناطق المملكة (نجران - تبوك - الأحساء - حفر الباطن - الجوف - الرياض).

وتضمنت كلمة معالي الشيخ الكثير من الرسائل التوجيهية التي تهمهم في دينهم ودنياهم، حيث ركز على أهمية تقوى الله مستدلاً بحديث النبي صلى الله علي وسلم (اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن).

واختتم معالي الشيخ محمد آل الشيخ كلمته بالحديث عن أهمية الإيجابية في حياة الشباب، وأن الإسلام أكد على الإيجابية حتى قيام الساعة كما ذكر في حديث النبي صلى الله علي وسلم: (إذا قامت الساعة، وفي يد أحدكم فسيلة، فليغرسها) تلى ذلك حوار مفتوح مع الشباب.

يذكر أن برنامج قوة التطوع للمحترفين، يهدف إلى إعداد الشباب ليكونوا رواداً اجتماعيين في مدنهم ومحفظاتهم. بعد عدد من البرامج التطويرية والتأهيلية كما سيقوم الشباب بتنفيذ عدد من الأعمال التطوعية في قرية الكر السياحية خلال الأيام القادمة.

موضوعات أخرى