Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

«العلوم الصحية» تفتح بوابة التسجيل الإلكتروني لخريجي الثانوية العامة

أعلنت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية عن فتح بوابة التقديم لكلياتها في المدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء .

وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد السلطان أن تقديم الطلاب في المدينة الجامعية في الرياض سيكون لكليات: الطب، طب الأسنان، الصيدلة، الصحة العامة، العلوم الطبية التطبيقية في تخصصات (المختبرات الطبية، العلاج التنفسي، الإسعاف والطوارئ، العلاج الوظيفي، التخدير، علوم الأشعة، قسطرة القلب). وفي المدينة الجامعية في جدة في كليتي الطب، والعلوم الطبية التطبيقية التي دشّنت أخيراً لتبدأ بتدريس التخصصات التالية: (المختبرات الطبية، العلاج التنفسي، الإسعاف والطوارئ، علوم الأشعة)، وفي المدينة الجامعية في الأحساء سيكون التسجيل متاحاً للطلاب في كلية العلوم الطبية التطبيقية في تخصصات العلاج التنفسي والإسعاف والطوارئ. والتقديم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة خلال الفترة 13-18 شعبان 1435هـ وسيكون التسجيل للطالبات في الرياض لكليات: الطب، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض، العلوم الطبية التطبيقية في تخصصات (المختبرات الطبية، العلاج التنفسي، العلاج الوظيفي، التغذية الإكلينيكية، الأشعة الصوتية للقلب، علوم الأشعة، الإسعاف والطوارئ). والتقديم عن طريق موقع القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض من 25 إلى 28 شعبان.

وفي جدة لكليات الطب، والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية بتخصصاتها (التغذية الإكلينيكية والعلاج التنفسي)، وفي الأحساء لكليتي التمريض والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصاتها (المختبرات الطبية و العلاج التنفسي)، والتقديم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة خلال الفترة 13-18 شعبان.

وتتضمن شروط القبول الجنسية السعودية و الحصول على الثانوية العامة هذا العام 1435/1436هـ ويستثنى من ذلك الراغبات في تخصص التمريض وأن لا يكون قد مضى على تخرجها أكثر من 3 سنوات ومعدل الثانوية العامة (علوم طبيعية) لا يقل عن 90% و الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، وستتم المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات وفقا للنسبة الموزونة لدرجات الثانوية العامة (30%) واختبار القدرات العامة (30%) والاختبار التحصيلي (40%) .

موضوعات أخرى