Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

التخصصي يطلق برنامج «علماء المستقبل» للطلاب المتفوقين

الجزيرة - أحمد القرني:

أطلق مركز أبحاث مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض مؤخراً فعاليات برنامج (علماء المستقبل) التدريبي الذي يقام بشكل دوري لطلاب وطالبات القسم العلمي بالمرحلة الثانوية المتميزين بالتفوق الدراسي والقدرات العلمية، وذلك على مدى ثلاثة أسابيع في الفترة من 10 إلى 28 شعبان.

وألقى الدكتور خالد أبو خبر نائب المدير التنفيذي لمركز الأبحاث كلمة توجيهية حث فيها الملتحقين بالبرنامج على الاستفادة من مختبرات مركز الأبحاث، مشيراً إلى أن برنامج علماء المستقبل أنشئ على أسس علمية متطورة من ناحية اختيار الطلاب ونوعية التدريب الذي سيقومون به، لافتاً إلى أن البرنامج ساهم خلال الدورات السابقة بتدريب أكثر من 200 طالب وطالبة بهدف إعداد جيل من علماء البحوث الطبية الحيوية.

من جانبه أوضح المشرف على البرنامج أ. عبدالرحمن اللهو أن البرنامج يضم في دورته الثالثة عشرة 25 متدرباً من طلاب وطالبات القسم العلمي بالمرحلة الثانوية الذين يتميزون بالتفوق الدراسي والقدرات العلمية بهدف غرس محبة المعرفة العلمية لديهم، وإبراز دور البحث العلمي وأهميته في خدمة الإنسانية، وتنمية مهاراتهم في التفكير المنطقي والبحث العلمي ليتمكنوا من التعرف على قدراتهم العلمية والتخطيط لمستقبلهم.. مبيناً أنه تم توزيع الطلاب والطالبات في مختلف المختبرات ليستفيدوا من الإمكانات البشرية والتقنية المتميزة التي يزخر بها مركز الأبحاث.

موضوعات أخرى