Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

في شراكة بين إدارة التعليم وشرطة المنطقة

برنامج «الأمن .. مسؤوليتي» يستهدف 4 آلاف طالب بالقصيم خلال عامين دراسيين

بريدة - صالح الشعيبي:

واصلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم سلسلة خطواتها التربوية والتثقيفية، مجسدة عمق العمل المشترك مع القطاعات الأمنية في سبيل تنمية الحس الأمني والوطني مستهدفة 2000 طالب خلال العام المنصرم، كما تستهدف مثل عددهم خلال العام الدراسي القادم عبر كافة مراحل التعليم العام للبنين.

وقد أنجز تعليم القصيم ممثل بإدارة التوجيه والإرشاد البرنامج المشترك مع شرطة المنطقة: «الأمن.. مسؤوليتي»، الذي يقوم على رعاية أفكار وسلوكيات طلاب التعليم العام، مستهدفاً ما يقرب من ألفي طالب، يمثلون 39 مدرسة متوسطة للبنين بمدينة بريدة.

وبحسب مدير إدارة التوجيه والإرشاد محمد الربيش، فإن خطة الشراكة بدأت من خلال استهداف مدارس التعليم المتوسطة في المرحلة الأولى للبرنامج، خلال الفصل الدراسي الحالي، في حين تنطلق المرحلة الثانية بداية من العام الدراسي القادم 1435-1436هـ، التي تشمل كافة المراحل الدراسية الثلاث.

فيما أشار مشرف الإرشاد التربوي والاجتماعي عبدالله الفوزان، إلى أن التوعية الفكرية والأمنية لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية تستحق المزيد من الاهتمام والمتابعة، في حين بين فهد الأحمد، مشرف برنامج تكافل بتعليم القصيم أن اللقاءات الحوارية بين مجموعات الطلاب والمختصين من قبل شرطة المنطقة بدأت خلال الفصل الدراسي الحالي، وفق جدولة محددة بتواريخ ثابتة.

من جانبه قدم مدير التعليم بالمنطقة عبدالله الركيان، شكره الجزيل لشرطة المنطقة ممثلة باللواء بدر الطالب، على تجسيد الشراكة التربوية الأمنية سعياً لرفع ثقافة السلوك الوطني الإيجابي بين طلاب المدارس، مما يعزز القيمة الحقيقية للمنجز الإنساني لهم، مثنياً على العمل الجبار لزملائه بإدارة التوجيه والإرشاد، ومقدراً جهد كل من عمل بالبرنامج الهام.

موضوعات أخرى