Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

مدني مكة المكرمة يزف 373 خريجاً بعد أن أتموا تدريبهم

الطائف - فهد الثبيتي:

رعى اللواء جميل أربعين، مدير الدفاع بمنطقة مكة المكرمة تخريج (373) خريجاً من دورتي التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني، ودورة تشغيل وقيادة آليات الدفاع المدني من مركز تدريب الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة, حيث تم تنفيذ البرنامج التدريبي بإشراف ومتابعة من قائد المركز العميد خالد الداموك.

وقد نُفذ البرنامج على مدى (17) أسبوعاً, وجرى تنفيذ تطبيقات في الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والحماية المدنية.

وقد تم تنفيذ فرضية تسرب غاز لصهريج تابع لشركة الغاز والتصنيع الأهلية, وجرى القيام بأعمال الرصد والتطهير والتمركز في موقع آمن, كما جرى القيام بتنفيذ تطبيقات على النزول بالحبال من المباني العالية, كذلك النزول عبر البكرة والتي يستخدمها رجال الإنقاذ في التنقل بين أدوار المباني والدخول من النوافذ, كذلك النقال الطائر على طريقة التلفريك, ومباشرة أعمال التطهير أثناء التلوث بمبيد حشري حيث جرى تطهير الموقع والأفراد الذين باشروا الحادث. في حين تم تنفيذ فرضيات للإنقاذ المائي والغوص, كذلك طريقة مباشرة الحوادث المرورية وفك اشتباك الحديد باستخدام القص والفصل, وعملية إنشاء منطقة الفرز الطبي باستخدام بطاقات الفرز الطبي المعروفة.

وتم تكريم الخريجين حيث تسلموا شهادات تخرجهم من مُدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة, فيما تسلم درعاً تذكارياً من قائد المركز.

موضوعات أخرى