Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

تنطلق عصر السبت القادم لمدة ثلاثة أيام متتالية

"النصب"هواية تجتذب محبيها في "صيف رفحاء 34"

رفحاء - تغطية - فهد الفديد - حماد الرويان - حمود الطريف:

ضمن الفعاليات المصاحبة لصيف رفحاء هذا العام تقام فعاليات النصب. وهذا المصطلح ظهر في وقت سابق، وهو عملية «مزاين» للسيارات، تتم بين أوساط الشباب، يتم فيها عرض سياراتهم واختيار السيارة الفائزة وفق معايير وضوابط عدة معترف بها بين الفئات المشاركة. وحرصاً من المسؤولين في بلدية رفحاء والمنظمين لفعاليات هذا الصيف على تنويع الفعاليات؛ لتحتوي على أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، عمدت اللجنة لجعل فعالية النصب ضمن فعاليات هذا الصيف؛ كونها تجتذب فئة كبيرة من أوساط الشباب، ورصدت جوائز بقيمة تسعة آلاف ريال للمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة مشاركة. وضمت لجنة النصب خمسة أشخاص من شباب المحافظة، الذين لهم دور وخبرة في هذا المجال، وأسندت اللجنة المنظمة لفعاليات صيف رفحاء هذه المهمة لهم.

وصرح إلى (الجزيرة) رئيس لجنة النصب حمدان السليطي بأن اللجنة عملت في وقت مبكر على إعداد الشروط والمواصفات والمكان الذي يتم فيه عرض سيارات المشاركين. وأفاد بأن اللجنة المنظمة لفعالية النصب حددت أربعة أنواع من السيارات التي يُسمح لها بالمشاركة. وجاءت في الفئة الأولى سيارات اللاندكروزر فئة الربع بفئتين (قديمة وحديثة). وجاءت في الفئة الثانية سيارات الهايلوكس بفئتين (قديمة وحديثة). وجاءت في الفئة الثالثة سيارات اللاندكروزر (الشاص). والفئة الأخيرة سيارات البيك أب الداتسون (نيسان).

كما ذكر من جهته نائب رئيس اللجنة الشاب نايف الشيحي أن اللجنة وضعت ضوابط عدة لعملية اختيار الفائزين من كل فئة بتقييم من الأعضاء الخمسة، من ضمنها نوع السيارة وموديلها والإكسسوارات وطريقة وضعها وارتفاع السيارة ونزولها ونوعية الكفرات والاهتمام بنظافة السيارة وخلوها من السمكرة والإضافات الخارجية من تغيير بالخط، وغيرها من الشروط الأخرى التي اتفقت عليها اللجنة.

يُذكر أن فعاليات نصب السيارات في صيف رفحاء ستنطلق عصر السبت القادم 16/ 8، وتستمر إلى يوم الاثنين الذي يليه، بواقع ثلاثة أيام متتالية، يتم فيها دخول السيارات الساعة الرابعة والنصف عصراً، ومن بعدها تتم عملية التقييم حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، ولن يتم النظر في أي سيارة تأتي بعد الرابعة والنصف عصراً.

من جهة أخرى، شكر العديد من الشباب المشاركين في مهرجان النصب في صيف رفحاء المسؤولين في بلدية المحافظة وجميع اللجان القائمة على هذا المهرجان لإتاحة الفرصة لمحبي هواية النصب، وتضمينه فعاليات صيف رفحاء.