Saturday 14/06/2014 Issue 15234 السبت 16 شعبان 1435 العدد

حقائق عن مباريات اليوم

كولومبيا ضد اليونان

ستلعب كولومبيا ضد اليونان في المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم في بيلو هوريزونتي اليوم السبت.

* المكان: استاد مينيراو في بيلو هوريزونتي,

* السعة: 58259 مشجعاً

* التوقيت: السبت 14 يونيو الساعة 1300 بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش)

* الحكم: الأمريكي مارك دبليو جيجر

* التشكيلة المحتملة: كولومبيا: ديفيد أوسبينا.. إيدر بالانتا.. ماريو يبيس.. كريستيان زاباتا.. بابلو أرميرو.. خوان زونيجا.. آبل أجيلار.. جيمس رودريجيز.. كارلوس سانشيز.. تيوفيلو جوتيريز.. جاكسون مارتينيز. اليونان: أورستيس كارنزيس.. فاسيليس توروسيديس.. سقراطيس باباستاثوبولوس.. كوستاس مانولاس.. خوسيه هوليباس.. ديميتريس سالبينجيديس.. كوستاس كاتسورانيس.. جيانيس مانياتيس.. بانايوتيس كوني.. جيورجيوس ساماراس.. كوستاس ميتروغلو.

* إحصاءات أساسية:

- كولومبيا احتلت المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم وكان لديها أقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكها 13 مرة في 16 مباراة.

- كولومبيا تعود لكأس العالم بعد غياب 16 عاماً بعد أن شاركت ثلاث مرات متتالية آخرها في 1998.

- اليونان لم تعبر دور المجموعات خلال ظهورها مرتين في كأس العالم.

- اليونان تعتمد كثيراً على كوستاس ميتروغلو لتسجيل الأهداف لكن لم يتضح بعد هل استعاد المهاجم لياقته البدنية بعد أن غاب لفترات طويلة هذا العام عن فريقه الإنجليزي فولهام بسبب الإصابة.

* المواجهات السابقة:

التقى المنتخبان مرة واحدة في مباراة ودية في 1994 وفازت كولومبيا 2-صفر.

أوروجواي ضد كوستاريكا

ستلعب أوروجواي ضد كوستاريكا في المجموعة الرابعة بكأس العالم لكرة القدم في سلفادور اليوم السبت.

* المكان: كاستيلاو أرينا في فورتاليزا.

* السعة: 60348 مشجعاً.

* التوقيت: السبت 14 يونيو حزيران الساعة 1600 بالتوقيت المحلي (1900 بتوقيت جرينتش).

* الحكم: الألماني فيلكس بريخ.

* التشكيلة المحتملة: أوروجواي: فرناندو موسليرا.. ماكسيميليانو بيريرا.. دييجو لوجانو.. دييجو جودين.. مارتن كاسيريس.. إجيديو أريفالو ريوس.. والتر جارجانو.. كريستيان ستواني.. كريستيان رودريجيز.. دييجو فورلان.. إدينسون كافاني.

كوستاريكا: كيلور نافاس.. كريستيان جامبوا.. جيانكارلو جونزاليس.. مايكل أومانا.. أوسكار دوارتي.. جونيور دياز.. خوسيه ميجيل كوبيرو.. سيلسو بورجس.. برايان رويز.. ماركو أورينا.. جويل كامبل.

* إحصاءات أساسية:

- لم يسبق لكوستاريكا الفوز على أوروجواي في ثماني مواجهات بجميع المسابقات.

- حرمت أوروجواي كوستاريكا من التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 حين هزمتها في جولة فاصلة من مباراتين في نهاية مشوار التصفيات.

- ستكون هذه أول مرة تخوض فيها أوروجواي مباراة في كأس العالم على أرض برازيلية منذ انتصارها الشهير 2-1 على البلد المضيف في المباراة الختامية لنهائيات 1950.

* النتائج السابقة: التقى الفريقان في ثماني مباريات فازت أوروجواي في ست منها وتعادلا مرتين وكانت آخر مواجهة بينهما في 18 نوفمبر 2009 حين انتهت المباراة بالتعادل 1-1 في تصفيات كأس العالم في مونتيفيديو عاصمة أوروجواي.

موضوعات أخرى