Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

طائرة بدون طيار تقتل خمسة يشتبه بأنهم من القاعدة في اليمن

لجنة صياغة الدستور اليمنية تواصل سلسلة اجتماعاتها في برلين

صنعاء - عدن - وكالات:

واصلت لجنة صياغة الدستور اليمنية أمس السبت في برلين سلسلة اجتماعاتها المكثفة لاستخلاص التجارب الدولية المقارنة والمقدمة من الخبراء الدوليين ومن الزيارات الميدانية لكل من المجلس التشريعي الألماني «البوندستاغ» ومجلس الولايات الاتحادي

«البوندسترات» والمحكمة الدستورية الاتحادية الألمانية، والاستفادة منها في وضع الترتيبات الاتحادية في الدستور اليمني الجديد.

وتناولت اللجنة في ثلاث جلسات محاور صياغة الأبواب الدستورية الخاصة بتوزيع المهام والصلاحيات وتحديد العلاقات بين المستويات الحكومية المختلفة والترتيبات المالية للحكومة الاتحادية ودور المستوى المحلي في تقديم الخدمات وإدارة التنمية المحلية وكذا المسائل المتعلقة بتوزيع الصلاحيات والمالية العامة والإيرادات والوضع الخاص لمدينتي صنعاء وعدن.

من جهة أخرى، قال مسؤول محلي ومصدر قبلي لرويترز أمس السبت «إن غارة شنتها طائرة بدون طيار قتلت خمسة أشخاص يشتبه بأنهم من متشددي تنظيم القاعدة في اليمن في وقت متأخر مساء أمس الأول الجمعة.

واليمن هو المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أكثر أجنحة القاعدة نشاطا.

وذكرت المصادر أن الغارة استهدفت سيارة كان يستقلها المشتبه بهم في منطقة مفرق الصعيد بمحافظة شبوة في جنوب اليمن.

وقال المصدر القبلي إن من بين الخمسة الذين قتلوا سعوديين. وأضاف المصدر أن القتلى دفنوا أمس السبت.

وقال مسؤول محلي وسكان لرويترز إن جنديين قتلا في محافظة أبين عندما استهدف مقاتلون من القاعدة الشاحنة العسكرية التي كانا يستقلانها بصاروخ.

ونفذت القاعدة عددا من الهجمات منذ أن طردها الجيش اليمني من معاقلها في محافظتي شبوة وأبين.

موضوعات أخرى