Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

الأمير فيصل: نعتز بمعدلات الإنجاز في هذا المشروع الحضاري

مؤسسة سلطان الخيرية تستعد لتسليم المرحلة الثانية من الإسكان الخيري بحائل

الجزيرة - المحليات:

أكملت مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية استعداداتها لتقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتسليم وحدات المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الخيري الذي تبنته في محافظه الحائط بمنطقة حائل، البالغ عددها خمسين وحدة سكنية مجهزة ومؤثثة وكاملة المرافق، وقد واكبها إنشاء مسجد جامع، يتسع لنحو ألف مصلٍّ.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الأمين العام للمؤسسة عن اعتزازه بمعدلات الإنجاز في مشروع الإسكان الخيري، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية لمشروع إسكان حائل جاءت تلبية لاحتياجات أبناء المنطقة بعد إنجاز المرحلة الأولى.

وذكر الأمير فيصل أن منطقة حائل حظيت بأولوية خاصة في برنامج الإسكان الخيري للمؤسسة، الذي تبناه سلطان الخير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - طيب الله ثراه - إذ سبق إنجاز مائة وحدة سكنية في المرحلة الأولى للمشروع على مساحة 160 ألف متر مربع، وتم تسليمها للمستحقين، وأُلحق بالمشروع مدرستان للبنين والبنات، ومركز صحي، ومسجد، كما تم تشييد مبنى للجمعية الخيرية بالحائطً.

وأضاف سمو الأمين العام للمؤسسة بأن تلك المرحلة تمثل خطوة جديدة في برنامج الإسكان الذي تبنته المؤسسة، البالغ عدد وحداته 1246 وحدة سكنية مجهزة تجهيزاً كاملاً وموزعة على سبع مناطق ومدن في المملكة (الرياض، مكة المكرمة، عسير، نجران، تبوك، جازان وحائل)، وصلت تكلفتها إلى 400 مليون ريال (أربعمائة مليون ريال).

مشيراً إلى أن ذلك يعد إسهاماً للمؤسسة في خطة التنمية المجتمعية التي تتواكب مع جهود الدولة في توفير مظلة من الخدمات الراقية، وتوطين التنمية في مناطق المملكة كافة؛ وذلك انطلاقاً من رسالة المؤسسة «مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم».