Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

جمعية «بلسم» تحتفل بنجاح الأطفال المصابين بالسرطان‎

بريدة - طارق الناصر:

وسط أجواء اتسمت بالفرح والسرور وبحضور أسر مرضى السرطان، احتفلت جمعية بلسم لتأهيل ومساندة أسر مرضى السرطان ببريدة يوم الأربعاء الماضي بنجاح الأطفال المصابين بمرض السرطان، وذلك في مقر الجمعية بمدينة بريدة.

وأكَّدت عضو مجلس إدارة الجمعية الاختصاصية الاجتماعيَّة الأستاذة مريم الحربي، بأن الحفل الذي استمر خمس ساعات كان منوعًا، وتَضمَّن فقرات إنشادية قدمها فريقا وطن وأركان ترفيهية للأطفال بقيادة مها الربيعان، إضافة إلى ركن لبرنامج مبادرة بإشراف سامي الحربي، الذي يهدف لكتابة أمنيات الأطفال.

مشيرة إلى أن الجمعية حرصت على أن تكون فعاليات الاحتفال متنوعة وجاذبة للأطفال. حيث تَمَّ إيجاد ركن خاص لتصوير للأطفال بدعم من فكرة ضوئية، فضلاً عن أن فقرات الاحتفال روعي فيها ظروف الأطفال الصحيَّة لكي تتناسب مع وضعهم الصحي وأن تكون جميع الألعاب آمنة ووقائية، حيث علت البسمة والفرحة محياهم، وهو ما عبَّر عنه الأطفال وأسرهم مقدمين شكرهم للجمعية على هذه البادرة الرائعة.

وذكرت الحربي، أن سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية، حريصة جدًا على تفعيل المناسبات التي تتعلّق بمرضى السرطان ومشاركتهم أفراح النجاح والأعياد، وهو دور أساسي تؤكّد الجمعية على أهميته.

إضافة إلى أنها تقدم للمرضى وأسرهم الدعم الاجتماعي والنفسي وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم، وتعمل الجمعية على قياس رضا المستفيدين من خدماتها سعيًا لتطويرها والحرص على جودة أدائها.