Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

انطلاق فعاليات تستقطب السياح والمتسوقين في «صيف جازان»

جازان - عبده سيد:

انطلقت مساء أمس الأول بالقرية التراثية بجازان فعاليات صيف جازان الترفيهية , والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية وامانة المنطقة والغرفة التجارية, والذي يشتمل على عدد من البرامج المسلية للاسرة والطفل من مسرحيات هادفة والمسابقات وكل ما تحتاجه الأسر ومرتادو القرية التراثية, وكذلك الفنون والمأكولات والشعبية والحرف اليدوية.

فيما انطلقت عدد من الفعاليات المصاحبة لمهرجان الصيف في عدد من المجمعات والمراكز التجارية , وتحتوي العديد من الفعاليات التي تسعى لإستقطاب السياح والمتسوقين .

وأكد وكيل إمارة جازان نائب رئيس مجلس التنمية السياحية الدكتور عبد الله السويد , انه قد صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة بتكثيف الجهود من كافة الادارات لتهيئة المواقع السياحية والمتنزهات والشواطئ والحدائق لاستقبال الزوار.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة جازان المهندس رستم الكبيسي إن الهدف من اطلاق فعاليات «صيف جازان» هو توفير فعاليات تناسب زوار جازان والقرية التراثية , ولمواكبة الفعاليات التي تقام في باقي مناطق المملكة.

وأشار إلى أن مجلس التنمية السياحية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والاثار وجميع الشركاء بالمنطقة يحرصون على ايجاد فعاليات ذات عوائد مفيده على المجتمع اجتماعياً وثقافيا واقتصادياً.