Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

فعاليات وبرامج متنوعة ترفيهية وملتقى للحرف اليدوية

الجهات السياحية بالمدينة المنورة تكمل استعداداتها لاستقبال الزوار

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أكملت الجهات السياحية بمنطقة المدينة المنورة استعداداتها لاستقبال زوارها المتوقع توافدهم من شتى مناطق المملكة خلال إجازة الصيف .

وأوضح مدير فرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة الدكتور يوسف المزيني، أن فترة الإجازة ستشهد عددا من الفعاليات المنظمة والأنشطة السياحية والترفيهية ، وانطلاق فعاليات متنوعة بالتعاون بين الهيئة وشركائها.

ومن أبرز الفعاليات مهرجان صيف ينبع وما يشمله من فعاليات متنوعة تزيد على 50 فعالية تتناسب واهتمامات الأسرة ، كما تمثل فرصة للمواطنين والمقيمين لاكتشاف مناطق تحفل بعديد من المقومات الطبيعية والمرافق السياحية الفريدة، ومنها قضاء الإجازات بصحبة العائلة بالمخيمات أو على ضفاف الشواطئ في كل من ينبع البحر و الرايس، وهي من الوجهات السياحية المحلية التي تشهد إقامة مهرجانات وفعاليات جاذبة تزداد فيه المنافسة لجذب أكبر شريحة من الزائرين. كذلك ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالمدينة المنورة والذي تبدأ فعالياته اليوم الأحد ويستمر لمدة 9 أيام وبمشاركة اكثر من 50 وحرفياً وحرفية من مختلف مناطق المملكة ، والذي يؤصل لهوية المملكة وتراثها الثقافي وحرفها التقليدية الأصيلة.

ودعا المزيني الجهات المهتمة بالسياحة إلى الاستفادة من الحملة التي أطلقتها الهيئة خلال الإجازة وتمثل فرصة لاكتشاف مناطق غنية بالمقومات السياحية تنظمها الهيئة ؛ حيث يوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa روزنامة الفعاليات الالكترونية للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها المنطقة وباقي مناطق المملكة، بالإضافة إلى الاستفادة من مركز الاتصال السياحي على الهاتف المجاني 8007550000 الذي يقدم خدمة معلوماتية للمتصلين عبر إطلاعهم على أبرز عروض قطاع الإيواء، ووكالات السفر والسياحة، والمنتجعات السياحية، ومدن الألعاب.

موضوعات أخرى