Sunday 15/06/2014 Issue 15235 الأحد 17 شعبان 1435 العدد

لتشغيل محطات وقود بالمملكة

«أدنوك الدولية» توقع اتفاقية امتياز مع مجموعة العليبي

وقعت شركة «أدنوك الدولية للتوزيع» اتفاقية حقوق امتياز مع مجموعة العليبي، التي تتولى توزيع ونقل المنتجات البترولية في المملكة، لتشغيل محطات وقود في المملكة تحت العلامة التجارية والاسم التجاري لشركة «أدنوك الدولية للتوزيع».

وتقضي المرحلة الأولى من الاتفاقية التي تمتد لفترة 15 عاماً بتشغيل 20 محطة وقود في مواقع رئيسة في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وتفويض شركة «أدنوك الدولية للتوزيع» بتزويد العليبي بالمشورة الفنية والهندسية ذات الصلة ببناء وتشغيل وإدارة المحطات الجديدة، وخبراتها في مجالات تجارة التجزئة وتدريب الكوادر وخدمة العملاء.

وقع على الاتفاقية في المقر الرئيس لشركة «أدنوك الدولية للتوزيع» في أبوظبي السيد عبد الله سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة أدنوك، وعيد عبدالهادي العليبي، الرئيس التنفيذي لشركة العليبي لتشغيل وإدارة محطات الوقود.

ويأتي التوقيع على الاتفاقية في إطار تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين الإمارات والمملكة، وانسجاماً مع الخطة الإستراتيجية لشركة «أدنوك الدولية للتوزيع»، التي تهدف إلى التوسع في تشغيل محطات الوقود، والانتقال بخبراتها التقنية والفنية خارج دولة الإمارات، كما يؤكد على جودة وتميز المنتجات والخدمات التي تقدمها على المستويين المحلي والدولي، وحرصها لأن تكون رائدة في اتخاذ الخطوات الحثيثة لتطوير المشاريع التنموية المشتركة بين البلدين.

وأوضح الظاهري أن أدنوك تتطلع إلى دخول السوق السعودية، عبر هذه الاتفاقية، لما لهذه السوق من أهمية بالغة على مستوى المنطقة، مشيراً إلى أن الاتفاقية تأتي تأكيداً للدور الرائد لشركة أدنوك في مجال توريد المنتجات البترولية وثقة المستهلكين في الخدمات والمنتجات التي تقدمها. وأشاد العليبي بالخبرة الطويلة التي تمتلكها شركة أدنوك الدولية للتوزيع في إدارة وتشغيل محطات الوقود وفق أفضل معايير الجودة العالمية، مؤكداً أن تنفيذ هذه الاتفاقية معها من شأنه تعزيز السمعة الطيبة تقدمها شركتهم عبر شبكة المحطات التي تتمدد في عدد من المواقع الحيوية في المملكة.

وقال: «نحن حريصون على تطوير هذه الشراكة وتوسيعها على مستوى المملكة عبر تبني أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجالات التجارة والخدمات والأمن والصحة والسلامة».