Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

بنك الرياض نظّم محاضرة توعوية لمنسوبيه بفيروس كورونا

نظّم بنك الرياض محاضرة توعوية لمنسوبي ومنسوبات البنك حول فيروس «كورونا» المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، بمشاركة الدكتورة شادن قصراوي استشارية الأمراض الصدرية بمستشفى المملكة، وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة ضمن البرامج التوعوية الداخلية التي يتبناها البنك لرفع الثقافة الوقائية لدى العاملين لديه من الموظفين والموظفات، وانسجاماً مع الجهود المجتمعية لمواجهة فيروس كورونا، والحد من انتشاره في ظل تزايد المخاوف منه.

واشتملت المحاضرة على تقديم توصيف شامل للفيروس من الناحية العلمية والتعريف بأعراضه وآثاره وكيفية التعامل معه، إلى جانب عرض بأبرز وسائل الوقاية والحماية منه، وأهمية توخي الحذر واتباع الإرشادات والتدابير الوقائية والالتزام بالعادات الصحية السليمة ووسائل النظافة الشخصية لتفادي الإصابة به.

وأقام البنك وبالتزامن مع المحاضرة يوماً للفحص السريع في مقر وحدة التمريض، اشتمل على برنامج لإجراء الفحوصات الوقائية لمنسوبيه مثل قياس ضغط الدم، ومستوى السكر بالدم، وحساب مؤشر كتلة الجسم والطول والوزن، كما وزع على فروعه نشرة تعريفية عن المرض وسبل الوقاية منه تستهدف العملاء والموظفين.

موضوعات أخرى