Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

تويوتا تي اس 40 الرياضية تتصدر سباق التحمل الدولي

كشفت شركة تويوتا للسيارات عن آخر ابتكاراتها في صناعة السيارات الخاصة بالسباقات طويلة المدى، تي إس 040 الهجين المصممة خصيصاً للانتقال بفريق تويوتا للسباقات إلى مستويات جديدة خلال بطولة العالم لسباقات التحمل 2014، والتي تم تزويدها بأحدث تقنيات السباقات الهجين، وذلك بعد أن تصدرت أول سباقين في الموسم، واللذين داما لست ساعات على حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا.

وقال الدكتور عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل: «يؤمن فريق تويوتا للسباقات بقيمة الابتكار تماماً كشركة تويوتا لصناعة السيارات. فالابتكار هو ما حقق الريادة لتويوتا سواء في حلبات السباق أو على الطرق الاعتيادية».

هذا وقد صَمّم نظام تي إس 040 الهجين الخاص بالسباقات بأسلوب يستجيب للوائح التنظيمية الجديدة في سباقات السيارات، والتي تركز على ضرورة الاقتصاد في استهلاك الوقود، حيث تم تحديد الحد الأدنى عند 25% في العام 2013م. ويتم تحديد الكمية اللازمة من الوقود حسب إمكانات كل نظام هجين التي يلتزم بها كل فريق. أما تويوتا للسباقات، فهي تتطلع إلى إحراز المستوى 6 MJ من القدرة الهجين في تحدي لومان القادم الذي سيدوم لأربع وعشرين ساعة، والمقرر إقامته في وقتٍ لاحقٍ من هذا الأسبوع.

كذلك، مكنت اللوائح التنظيمية الجديدة لبطولة العالم لسباقات التحمل شركة تويوتا للسباقات من تنفيذ زيادة كبيرة في قوة نظام الدفع الهجين وعند التسارع، يقوم الموتور/المولد بعكس وظيفته ليولد قوة قدرها 480 حصان. ويدعم نظام الدفع الرباعي الهجين محرك قوي بثماني اسطوانات بسعة 3,7 لتر يعمل على البنزين مولداً قوة 520 حصاناً، لتبلغ القوة الحصانية الإجمالية القصوى للمركبة 1,000 حصان، وكلاهما تم تطويره في مركز هيغاشيفوجي الفني، وهو بيت الأبحاث والتطوير المتخصص في تقنيات الجيل التالي من سيارات تويوتا.

موضوعات أخرى