Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

«جويك» تطلق مركز المعرفة الصناعية الخليجي الإلكتروني

الجزيرة - الرياض:

أطلقت «منظمة الخليج للاستشارات الصناعية» «جويك» موقعاً إلكترونياً جديداً هو مركز المعرفة الصناعية الخليجي GIKC، وذلك على هامش الاجتماع الدوري الـ97 لمجلس المنظمة الذي عقد برئاسة المهندس أحمد الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة العماني رئيس مجلس إدارة المنظمة وبحضور أعضاء المجلس وكلاء وزارات الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي وممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون، والأمين العام للمنظمة عبد العزيز العقيل في الدوحة.

وقد ناقش مجلس المنظمة في اجتماعه المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وأبرزها تقرير الأداء للربع الثاني من العام 2014 من خطة المنظمة وإستراتيجية «جويك» لبطاقات الأداء المتوازن، إضافة لتقرير حول مبادرات المشروعات الخليجية المشتركة.

ويندرج الموقع الإلكتروني لمركز المعرفة الصناعية الخليجي www.knowledge.goic.org.qa، ضمن سعي «جويك» إلى تطوير وتوسيع مجالات خدماتها الاستشارية والفنية المختلفة لتطول القطاعات كافة، حيث عبر أعضاء مجلس المنظمة عن أهمية هذا الموقع لما سيحققه من فائدة كبيرة ستنعكس على القطاع الصناعي في دول المجلس.

ولفت العقيل الأمين العام للمنظمة إلى أن موقع المركز صمم ليكون بوابة لجميع المعلومات الصناعية في منطقة الخليج، مشيراً إلى أنه يوفر مجموعة فريدة من مخرجات «جويك» من الدراسات الصناعية، وفرص الاستثمار الصناعي والتقارير الحديثة عن العديد من القطاعات الصناعية، فيما سيتم في المراحل المستقبلية تطوير الموقع وإغناء محتواه وزيادة أدوات المساعدة في اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة في القطاع الصناعي في منطقة الخليج.

كذلك نوَّه بأن ملفات فرص الاستثمار الصناعي تهدف لاطلاع المستثمرين ورجال الأعمال الخليجيين على الفرص الصناعية الممكنة، وتوفير الخطوط الإرشادية حول الربحية ومتطلبات التنفيذ.

موضوعات أخرى