Monday 16/06/2014 Issue 15236 الأثنين 18 شعبان 1435 العدد

مستكشف جغرافي لشوارع تبوك

تبوك - فائز التمامي:

كشف المدير العام لمركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بأمانة منطقة تبوك المهندس خالد الزهراني أن الأمانة ستطلق خلال الأيام القليلة القادمة عبر موقعها الإلكتروني المستكشف الجغرافي الذي يمكِّن المواطنين من الاستعلام عن مكونات الخارطة الأساس كافة، وتشمل (مواقع الأحياء, أسماء الشوارع, الخدمات والمناطق حكومية).

مبيناً أن الأمانة في ظل الدعم الكبير الذي تجده من سمو أمير منطقة تبوك تسعى إلى تطبيق أكبر عدد ممكن من الأنظمة الإلكترونية سعياً للتحوُّل الكامل للحكومة الإلكترونية.

وأشار المهندس الزهراني إلى أن أمانة منطقة تبوك بدأت مؤخراً بإصدار رخص المحال التجارية إلكترونياً من خلال نظام مرتبط بمركز نظم المعلومات الجغرافية.

مضيفاً بأن هذا النظام سوف يساعد في الحصول على المعلومات المكانية والاستدلال عليها بسرعة وبدون الرجوع للوكالة المختصة لطلب بيانات قطع الأراضي والمخططات.

ويأتي ذلك ضمن تطوير وتحديث الأعمال الإدارية التي تلامس احتياجات المواطن لإنجاز العمل بالسرعة الممكنة في إصدار رخص المحال.

واختتم المهندس الزهراني تصريحه بأن الأمانة تجري حالياً تطبيق أنظمة ذكية لإصدار رخص المباني ورخص أعمال الحفريات لمقاولي الجهات الخدمية الأخرى وصيانة الطرق والاستثمارات والكهرباء والقرارات المساحية والشهادات الصحية.