Tuesday 17/06/2014 Issue 15237 الثلاثاء 19 شعبان 1435 العدد

زار مقر لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة ودشن موقعها المطور على الإنترنت

أمير مكة: الإصلاح بين الناس وحل النزاعات نهج إسلامي أمر به الله وحث عليه رسولنا الكريم

مكة المكرمة - واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، ورئيس مجلس إدارة إصلاح ذات البين أن الإصلاح بين الناس وتأليف القلوب وحل النزاعات نهج إسلامي أمر به الله تعالى وحث عليه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، رافعا سموه شكره لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على اهتمامه ودعمه للجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة لتتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه.

وثمن سموه في كلمته التي القاها مساء أمس الاول خلال زيارته للمقر الرئيس للجنة بحي العزيزية بمكة المكرمة، جهود لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة وما تقوم به من مساع خيرة ومشكورة في الإصلاح وحل الخلافات والسعي في حماية النسيج الاجتماعي من دواعي الفرقة والاختلاف والتنازع، مؤكدا دعمه للجنة لمواصلة تحقيق أهدافها الخيرة والنبيلة وقدّم سمو أمير منطقة المكرمة شكره وتقديره لرئيس اللجنة وجميع العاملين فيها على ما حققته اللجنة من إنجازات ملموسة في عملها.

عقب ذلك ألقى الرئيس التنفيذي للجنة الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة سمو أمير منطقة المكرمة للجنة وقال : «إنها صورة مضيئة للرعاية الكريمة التي تلقاها اللجنة من قبل ولاة الأمر ودعم قوي للرقي بأعمالها الإنسانية الهادفة إلى حماية اللُحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي وتحقيق الأمن الأسري».

وأكد الدكتور الزهراني أن اللجنة تعيش حركة تطوير كبيرة منها تأسيس خمسة فروع جديدة في محافظات مكة المكرمة يجري تأسيسها ودعهما بالموظفين المؤهلين للقيام بخدمات إصلاح ذات البين وتقديم الاستشارات الأسرية والاجتماعية ونظر القضايا الزوجية والعائلية والخلافات المالية. وقدّم الرئيس التنفيذي للجنة شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز على رعايته لأعمال اللجنة. وأضاف الدكتور الزهراني: أن ما تحقق للجنة من النجاح يجيء بعون الله تعالى ثم لعمل اللجنة تحت مظلة إمارة المنطقة ، ومتابعة سموه الشخصية لها إيماناً منه بأهمية دور الإصلاح في تحقيق التراضي بين أطراف النزاع ، ودور اللجنة في إشاعة ثقافة التسامح والعفو والحب والمودة بين المواطنين والمقيمين.

بعد ذلك افتتح سموه المعرض الدائم للجنة الذي يقع على مساحة 600م2 ويضم ركناً لجائزة مكة للتميز الاجتماعي التي حصلت عليها اللجنة إضافة إلى زوايا وأجحة متعددة توضح فكرة قيام اللجنة ونشأتها وفروعها ومرجعيتها و رسالتها وأهدافها ومجالاتها وأبرز انجازاتها واختصاصاتها و الأنشطة والخدمات الداعمة التي تقدمها اللجنة وآلية وصول القضايا إلى اللجنة وأسس وخطوات التعامل معها، إضافة إلى غرفة تحكم في العروض المرئية والصوتيات. ويضم المعرض أكثر من 70 صورة فوتوغرافية وثائقية تحكي قصة إنشاء اللجنة, وتبرز الخدمات التي تقدمها في مجال الإصلاح في قضايا الخصومات والتدخل بالعفو في قضايا المحكومين بالقصاص ، إضافة إلى عرض 30 لوحة توضيحية تبرز التنظيم والهيكل الإداري للجنة.

ويهدف المعرض إلى تقوية التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتنظيم ورش عمل وحلقات نقاش بحيث يكون أشبه بنافذة يمكن من خلالها رصد تجربة اللجنة ومعرفة الرؤية والرسالة التي تضطلع بها . بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة مكة المكرمة موقع اللجنة المطور على شبكة الانترنت، ثم شاهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة فلماً وثائقياً يستعرض الانجازات التي حققتها اللجنة والأعمال التي قامت بها من أجل إصلاح ذات البين. بعد ذلك دوّن سمو أمير منطقة مكة المكرمة كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس لجنة إصلاح ذات البين بهذه المناسبة.