Wednesday 18/06/2014 Issue 15238 الاربعاء 20 شعبان 1435 العدد

لجنة «العمل» و«الغرف» تناقش «مسودات معاً»

الجزيرة - ندى الربيعة:

عقدت اللجنة المشتركة بين وزارة العمل ومجلس الغرف السعودية أولى اجتماعاتها أمس الأول بمقر وزارة العمل حيث جرى بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بسوق العمل وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وذكر رئيس اللجنة السعودية لقطاع الأعمال لشؤون سوق العمل في مجلس الغرف المهندس منصور الشثري بأن اللجنة قامت بمناقشة آلية عملها وأهمية عرض القرارات المنشورة مسوداتها في بوابة (معا) قبل إقرارها وكذلك تأخر إنجاز طلبات الاستقدام المقدمة من المنشآت وما تم ملاحظته من إيقاف بعض خدمات الوزارة عن المنشآت نتيجة انتهاء رخصة العمل لإحدى عمالتها لسبب خارج عن مسؤولية المنشأة كما بحث أيضاً قرار تنظيم طلبات تأشيرات التوسع في النشاط.

وثمن الشثري الخطوة التي قام بها وزير العمل على موافقته لتشكيل هذه اللجنة ومتابعة أعمالها وذلك تأكيداً على حرصه في مساندة القطاع الخاص لأداء دوره الوطني في خلق فرص العمل للمواطنين وتنظيم سوق العمل.

يذكر أن اللجنة المشتركة بين وزارة العمل ومجلس الغرف قد جرى تشكيلها مؤخراً بتوجيه من وزير العمل بغرض زيادة المشاركة بين أصحاب العمل والوزارة بما يسهم في تحقيق أفضل النتائج نحو تطوير سوق العمل وإيجاد أفضل الحلول للعقبات التي تواجه القطاع الخاص في توطين الوظائف وللتشاور حول آليات إصلاح سوق العمل ورفع كفاءته بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

موضوعات أخرى