Wednesday 18/06/2014 Issue 15238 الاربعاء 20 شعبان 1435 العدد

الدفاع المدني يفوز بجائزة الحكومة الإلكترونية العربية عن أفضل حساب على التطبيق الاجتماعي انستجرام

الجزيرة - المحليات:

فاز جهاز الدفاع المدني السعودي بجائزة الحكومة الإلكترونية العربية، التي تنظمها المنظمة العربية للمسـؤولية الاجـتماعية وأكاديمية جوائز الإنترنت عن أفضل حساب في تطبيق التواصل الاجتماعي «انستجرام».

وتصدر موقع الدفاع المدني السعودي في حيثيات منح هذه الجائزة الرفيعة خلال الاحتفال الذي أُقيم مؤخراً بالإمارات العربية المتحدة قائمة مواقع الخدمات الوطنية والعسكرية والجهات الحكومية في المنطقة العربية، وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة لتقييم خدمات الحكومة الإلكترونية التي تمت عملية التقييم على أساسها من قِبل نخبة من الخبراء والفنيين من عدد من الدول العربية والأجنبية.

وشملت معايير التقييم الجوانب الإبداعية وسهولة الاستخدام وهيكل الموقع، وأسفرت عن فوز موقع التواصل الاجتماعي للدفاع المدني بالمركز الأول.

وعبَّر المدير العام للدفاع المدني اللواء سليمان العمرو عن سعادته بفوز جهاز الدفاع المدني السعودي بهذه الجائزة الرفيعة، التي تؤكد تميز خدمات الحكومة الإلكترونية بالدفاع المدني وتفوقه في توظيف تقنيات الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة السلامة والوصول بالرسائل التوعوية والإرشادية لأطياف المجتمع كافة.

مؤكداً أن ذلك النجاح يرجع بعد توفيق الله إلى إلى ما يجده جهاز الدفاع المدني من دعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية لتطوير قدرات الجهاز لأداء مهامه في الحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه والمقيمين به.

وأكد اللواء العمرو استمرار جهود الدفاع المدني في تطوير حساباته وخدماته عبر شبكات التواصل الاجتماعي وأنظمة الحكومة الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني وقناته على «يوتيوب» لتحقيق التنوُّع في شكل ومحتوى الرسائل التوعوية والإرشادية بما يناسب تنوع اهتمامات مستخدمي هذه الوسائط الإعلامية والتقنيات المتطورة واختلاف مسـتوياتهم التعليمية والثقافية والعُمرية، بما في ذلك ملايين الحجاج والمعتمرين الذين يفدون للمملكة كل عام لأداء مناسك الحج والعمرة، وما تعززه هذه الوسائط من قدرة الدفاع المدني على توعيتهم بمتطلبات السلامة قبل وصولهم للمملكة.

وأضاف اللواء العمرو بأن حسابات الدفاع المدني تحظى بمتابعة كبيرة مما يزيد من مسؤوليتهم في تطوير قدرات هذه الحسابات بما يلبي طلبات ورغبات المتابعين؛ إذ يتابع حسابنا على تويتر أكثر 232 ألف متابع والانستجرام 31831 متابعاً والفيس بوك 21640 معجباً واليوتيوب 5834 مشتركاً.