Wednesday 18/06/2014 Issue 15238 الاربعاء 20 شعبان 1435 العدد

من خلال 407 جولات ميدانية على أحياء العاصمة

أمانة الرياض تدشن حملة سلامة الغذاء في الصيف وتغلق 32 منشأة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

شنت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية أمس أكثر من 407 جولة رقابية ميدانية داخل أحياء العاصمة وذلك تحت شعار ( سلامة الغذاء في الصيف ) لاستهداف المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وذلك لهدف رفع المستوى الصحي للمحلات حفاظا على سلامة المستهلكين.

واستهدفت الجولات الميدانية الصيفية عدداً من المطاعم والبوفيهات والمخابز ومحلات بيع الخضار ومستودعات الأغذية والمخازن ومحلات أخرى نتج عنها إغلاق فوري ل 32 محلاً متنوع الأنشطة وإيقاف 156 عاملا مخالفا لاشتراطات الصحة العامة.

كما رصد مراقبو الأمانة وبأجهزتهم الطبية الحديثة الخاصة بالكشف عن الأغذية عددا من المخالفات الصحية تمثلت بوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وفساد بعض الأغذية نتيجة تخزينها بطريقة غير صحيحة ، حيث تم ضبط أكثر من 953 كيلو جراما من اللحوم الفاسدة التي تمت مصادرتها وإتلافها على الفور .

ووجه المراقبون 1094 إنذاراً وتعهدا لأصحاب المنشآت المخالفة الأخرى مع إعطاء مهلة لتصحيح جميع المخالفات المرصودة بهدف رفع المستوى الصحي للمحلات.

وستواصل أمانة منطقة الرياض جولاتها الرقابية ضمن برنامج الحملات الصحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وخاصة في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة .

موضوعات أخرى