Wednesday 18/06/2014 Issue 15238 الاربعاء 20 شعبان 1435 العدد

فواصل

- كما كان متوقعاً أظهر المنتخب الألماني قوة هائلة في أول مباراة له في المونديال، وكان المنتخب البرتغالي ضحية لهذه الظهور وتلقى هزيمة قاسية قوامها أربعة أهداف، وشهدت تألق المهاجم مولر بتسجيله ثلاثة أهداف ربما تجعله الأوفر حظاً بلقب هداف المونديال، فيما اتضح مقدار الحسرة على النجم العالمي كريستيانو رونالدو الذي لم يجد المساعدة الكافية من زملائه لتقديم أي فعل مقاوم للقوة الألمانية .

**

- من الطبيعي أن تلعب الفرق في معسكراتها الإعدادية مع فرق ضعيفة من أجل تطبيق أفكار وأساليب معينة يريدها المدرب أو رغبته في التدريج المتصاعد للمباريات، وعندما لعب النصر في معسكره الحالي بتركيا مع فريق هندي وخسر منه بثلاثة أهداف مقابل هدف، فذلك أمر مقبول للغاية كونها المباراة الأولى بعد انقطاع طويل .

**

- بقي أقل من 45 يوماً على انطلاقة الموسم الكروي واتحاد الكرة بعيد تماماً عن أي تنظيمات جديدة توحي بأنه عازم على استدراك الأخطاء والكوارث التي حدثت الموسم الماضي من لجان الحكام والانضباط. فمن الواضح أنّ اتحاد الكرة بعيد كل البعد عن نبض الشارع الرياضي ولا يتفاعل معه ولا يدرك أخطاءه.

**

- فريقا الرائد والشعلة بعيدان تماماً عن أي تحركات واضحة استعداداً للموسم الجديد. وإذا لم يتدارك مسئولو هذين الناديين الوقت الذي يمضي سريعاً، فسيكون وضع فريقيهما في الدوري صعباً للغاية، خصوصاً وأن المنافسين يعلمون بجد ولم يتوقف عملهم منذ انتهاء الموسم الماضي.

**

- استقبلت جماهير الأهلي والاتحاد خبر إ قامة مباريات فريقيهما بجدة على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بسعادة كبيرة، كون في ذلك إنصاف للفريقين اللذين أجبرا لأكثر من موسم على اللعب خارج جدة، مما أفقدهما فرصة المنافسة بعدالة.

**

- الغائب الأكبر عن دوري جميل فريق الاتفاق يجد تعاطفاً رياضياً كبيراً ومن مختلف الميول بعد هبوطه لدوري الدرجة الأولى، ويتطلع الجميع إلى عودته لمكانه الطبيعي بين الكبار. فليس من المقبول أن تفقد الكرة السعودية فريقاً بهذا الحجم ويعتبر واجهة مشرفة لكرة المنطقة الشرقية.

موضوعات أخرى