Friday 20/06/2014 Issue 15240 الجمعة 22 شعبان 1435 العدد

حولت منزلها القديم مرسماً للتشكليليات

الأميرة نورة بنت محمد بن سعود تشكر عبير الخليفة

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

أثنت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة القصيم على مبادرة الفنانة عبير الخليفة الجديدة بتحويل منزل أسرتها القديم إلى مرسم لتدريب الفن التشكيلي.

وقالت سمو الأميرة إنه جهد يستحق الاحتفاء والاحتفال معاً، خصوصاً بوجود الموقع وسط أحياء الرس القديمة لتشكيل عنصر مهم في الدخول مع المجتمع ونشر ثقافة الفن التشكيلي للراغبين.

وأضافت الأميرة نورة أن عبير الخليفة قد أطلقت عملاً سيكون قدوة في مواقع مختلفة الفن ليس متوقفاً على ممارسته فقط بل نشره وتعزيزه في المجتمع.

جاء ذلك بعد حضور الأميرة نورة اختتام الفعاليات والأنشطة في المرسم -مؤخراً- واطلاعها على أعمال المتدربات.

ووصفت الأميرة نورة المبادرة بأنها فريدة أن تفتح فنانة تشكيلية منزلها لتستقبل هواة الرسم وتدربهم لمختلف الأعمار.

من جانبها، قالت الفنانة عبير الخليفة صاحبة المبادرة إن المرسم قد فتح أبوابه واستقبل بشكل ثابت 20 فتاة تتراوح أعمارهن من 10 سنوات إلى 25 سنة، وبينت الخليفة أن الفصل الدراسي يحتوي على 14 لقاء، يتم فيها دراسة الفن وتعلمه من خلال التثقيف والاطلاع والممارسة بدأ بالقلم الرصاص والفحم ثم الدخول لعالم الألوان ومعرفة تقنيات الباستيل والأكريلك وألوان الزيت، وفي نهاية الموسم الفني يتم عرض نتاج المتدربات في تظاهرة فنية يتم فيها استعراض أهم المنجزات واللوحات التي صنعتها أنامل المتدربات، وأضافت عبير الخليفة أن دعم ومساندة سمو الأميرة نورة بالحضور وزيارة المرسم خطوة غير مستغربة في دعم مثل هذه المبادرات.