Friday 20/06/2014 Issue 15240 الجمعة 22 شعبان 1435 العدد

محافظ عنيزة يدشن مرسم صالح النقيدان

افتتح سعادة محافظ عنيزة الأستاذ فهد بن حمد العوهلي قبل أيام مرسم الفنان صالح النقيدان الذي اتخذ مقره الدائم في عنيزة مول. حضر الافتتاح مدير مركز عنيزة مول الاستاذ أحمد عبدالعزيز السليم وعدد من فناني بريدة وفناني الزلفي إضافة الى فناني عنيزة وعدد من رجالات عنيزة ومنهم رئيس مجلس الأمناء الاستاذ فهد العوهلي ومدير قسم النشاط ومدير الجمعية الزراعية وعدد من الجمهور ومحبي الفن، وبعد أن أنهى محافظ عنيزة جولته على المرسم الذي اشتمل على عدد من أعمال الفنان صالح النقيدان عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية ورئيس فريق عنيزة الجميلة انتقل الجميع إلى مزرعة الفنان النقيدان لتناول العشاء وتم خلال اللقاء طرح العديد من المواضيع ذات العلاقة بالفن والفنانين.

وفي نهاية حفل الافتتاح ومأدبة العشاء قدم الفنان النقيدان بعض الهدايا للمحافظ ومدير المركز ومدير عام فنون للدعاية والإعلان الاستاذ صالح إبراهيم النقيدان.

الجدير بالذكر أن الفنان صالح النقيدان يعد أحد رواد بدايات الفن التشكيلي والمساهمين فيه بشكل فاعل عبر تقديم الدورات أو المشاركة في المعارض والملتقيات بجانب ما يحمله من أسلوب سخّره لنقل جمال عنيزة على وجه الخصوص والقصيم والمملكة بشكل عام بأسلوبه الواقعي مع ما يقدمه من أعمال تندرج ضمن أساليب الفن المتعددة.

ويرى الكثير أن أعمال الفنان النقيدان ومن تبع أسلوبه الواقعي يمثلون واجهة إعلامية لجمال منطقة القصيم بنقلهم محيطها البيئي ولمختلف الفصول مع ما يستحضرونه من مختزلهم البصري خصوصاً منهم بعمر الفنان صالح النقيدان الذي يحتفظ بالكثير من صور واقع المجتمع أو ما كانت عليه مدينة عنيزة في مراحل متعددة قبل أن تشملها الحضارة الحديثة خصوصا في أنماط البناء.