Friday 20/06/2014 Issue 15240 الجمعة 22 شعبان 1435 العدد

ملتقى ربوة الرياض يضيء العاصمة بالفعاليات النسائية

انطلقت الفعاليات النسائية في ملتقى ربوة الرياض السادس خلال هذا الأسبوع في مركز معارض الرياض بحي المروج، وقد تضمنت العديد من البرامج الترفيهية والاجتماعية التي تناسب جميع الفئات العمرية. وقد صرح الشيخ فواز بن سعد الحنين المدير التنفيذي للملتقى في بداية فعاليات ملتقى ربوة الرياض السادس للسيدات، أن للملتقى أثراً واضحاً على المشاركات والزائرات اللاتي أثرن الملتقى بكثافة وتنوع الحضور والمشاركة، كما أعتنق الإسلام خلال الأيام الأولى أكثر من عشر سيدات من أفراد الجالية الفلبينية العاملات مع الأسر واللاتي تأثرن خلال الفعاليات وشرح الله صدورهن للإسلام.

كما استضاف الملتقى الداعية منال الشلهوب مساء يوم الخميس، حيث قدمت محاضرة بعنوان: «موقف المؤمن من الفتن»، وقد لاقت حضوراً كبيراً وتفاعلاً متميزاً من قبل الحاضرات. هذا إضافة لمحاضرة بعنوان: «وسائل استثمار الإجازة» تقدمها الداعية جوهرة الحيد وذلك يوم الجمعة.

هذا وقد تمت استضافة عدة برامج ترفيهية في ربوة الفتيات، حيث بهج زوار وجمهور الملتقى بحضور خاص وممتع لفريق طموحات المعالي الذي قدم العروض لجمهور وزائرات ملتقى ربوة الفتيات، حيث أقيمت وقفات إنشادية ومسابقات للجماهير الزائرة للملتقى وتوزيع العديد من الجوائز والهدايا القيمة في نهاية العرض.

وكان من ضمن برنامج ربوة التدريب للسيدات لهذا الأسبوع تقديم العديد من الدورات المجانية من قبل مركز ثبات للتدريب النسائي حيث, أقيمت دورة بعنوان: «التخطيط الفعال للأسرة والأبناء» من تقديم الأستاذة أسماء الغريبي وكذلك دورة «التجديد في الحياة الزوجية» قدمتها الأستاذة مها العومي وحضرها 60 متدربة، حيث تناولت الدورة العديد من المسارات في تجديد الحياة الزوجية. كما ستقام مساء اليوم الجمعة دورة بعنوان «الحقوق المالية للمرأة» تقدمها الدكتورة فاطمة الجار الله. وقد أقيمت كذلك برنامج الألعاب التفاعلية حيث قضى الأطفال وقتهم في العديد من الفعاليات المخصصة لهم ومنها ركن الألعاب حيث تستمتع الفتيات مع صديقاتهن بألعاب جماعية تعتمد على المهارة والذكاء واللعب الجماعي، بالإضافة إلى المشاركة في برنامج «أخلاق نبيي» والمقدم من قبل جمعية التأهيل الاجتماعي «واعي».

هذا ويشارك في فعاليات المعرض المصاحب لملتقى الربوة العديد من الشركات والجهات الخيرية بالإضافة إلى المكاتب الدعوية وبعض الجهات الحكومية. وقد قدمت خلاله الشركات العارضة خصومات على منتجاتها وبرامجها بالإضافة خصومات على دورات التدريب.

الجدير بالذكر أن ملتقى ربوة الرياض يقام للسنة السادسة ضمن فعاليات صيف منطقة أمانة مدية الرياض وقد انطلقت يوم الاثنين الماضي الفعاليات النسائية بنفس الموقع وستستمر لغاية يوم الأحد المقبل.