Friday 20/06/2014 Issue 15240 الجمعة 22 شعبان 1435 العدد

صيفي (موهبة) ينظم رحلتين علميتين لطالبات الرياض

الجزيرة - واس:

نظم برنامج موهبة الصيفي المحلي للطالبات الذي ترعاه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» وتنظمه عمادة الموهبة والإبداع والتميز بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، رحلتين علميتين للطالبات في مدينة الرياض, ضمن فعاليات الأسبوع الثاني من البرنامج.

توجهت رحلة الطالبات إلى معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة برفقة طالبات مسار التصميم الهندسي الذي يمثل انطلاقة حقيقية وشيقة لتوعية المجتمع بشأن الطاقة الذرية والمتجددة، كما أنه إحدى مبادرات مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.

ويحتوي المعرض على عدد من المعروضات العلمية التفاعلية (الميكانيكية والإلكترونية) التي تشجع الزائر على التفاعل معها مباشرة والتزود بمعلومات مفيدة حول الطاقة الذرية والمتجددة وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها في حياتنا.

كما يقدم معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة فرصة ثرية لقضاء وقت ممتع في بيئة تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة.

وشاهدت الطالبات عرضاً مرئياً تعريفياً بعنوان: «الطاقة الذرية على كرسي الاعتراف» عن الطاقة وأنواعها, فوائدها, وعما يحتويه المعرض, وتوجيهات مهمة.

ورافقت الطالبات في هذه الرحلة عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام للمحتوى العلمي سجى القصير، ومسؤولة الإعلام لطيفة الفريان.

وتوجهت الرحلة العلمية الأخرى المخصصة لطالبات مسار التقنية الطبية والحيوية إلى كلية الطب في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض بدأت بزيارة أحد المعامل في كلية الطب للاستماع إلى محاضرة تعريفية عن أجزاء الخلية ومكونات الجسم مع توضيح ذلك على المجسمات والأدوات المعروضة، توجهت الطالبات بعدها إلى معمل الجثث المحنطة حيث استمعن إلى شرح عن الكيفية والمواد المستخدمة ثم إلى المختبر للتعرف على استخدام المكبرات المجهرية لرؤية عضلات القلب والفرق بين الكبد الصحية والمريضة.

كما تعرفت طالبات مسار التقنية الطبية والحيوية على أحدث التقنيات المستخدمة في علاج المرضى ذوي الأمراض والعديد من المعامل والمختبرات في كلية الطب بمدينة الملك فهد الطبية.

ورافقت الطالبات في هذه الرحلة عضو هيئة التدريس للمحتوى العلمي الدكتورة فوزية الحريشي، والمشرفة على الأنشطة أروى المطوع، فيما أشرفت على الرحلتين وكيلة عمادة الموهبة والإبداع والتميز بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المشرفة على برنامج موهبة الصيفي المحلي للطالبات بالجامعة الدكتورة سماح بنت محمد حكمي.

موضوعات أخرى