Friday 20/06/2014 Issue 15240 الجمعة 22 شعبان 1435 العدد

مدرب الكاميرون يصف اشتباك لاعبيه في أرض الملعب بأنه «مشين»

قال فولكر فينكه مدرب الكاميرون إن الشجار بين اثنين من لاعبيه أثناء المباراة التي خسرها الفريق 4- صفر أمام كرواتيا يوم الأربعاء أمر «مشين» ويدل على ضعف الالتزام من اللاعبين.

وخلال الشوط الأول من المباراة التي أُقيمت ضمن المجموعة الأولى بكأس العالم لكرة القدم طُرد الكسندر سونج ببطاقة حمراء مباشرة إثر اعتداء بالمرفق على ظهر الكرواتي ماريو مانزوكيتش وقرب نهاية المباراة نطح المدافع بينوا أسو إيكوتو زميله بنيامين مودكانجو بعد جدل بينهما. وبسبب الهزيمة تأكد خروج الكاميرون من كأس العالم بعد ثاني هزيمة على التوالي في المجموعة. وقال فينكه للصحفيين حين سُئل عن الاشتباك «من الواضح أن علينا البحث عن أسباب لما حدث لأن مثل هذا السلوك مشين فعلاً».

وأضاف «مثل هذه النتيجة مخجلة للكاميرون. أعتقد أنه حتى حالة الطرد كانت المباراة متكافئة.. ربما كانت كرواتيا أكثر فعالية بعض الشيء لكن الكاميرون أيضاً حصلت على فرص جيدة». وتابع «علينا أن نخلد للنوم ثم نحلِّل ما حدث وحينها يمكننا أن نقول شيئاً». واستطرد في إشارة ربما لاتخاذ إجراءات تأديبية بعد المشاهد المؤسفة «ستكون هناك عواقب لما جرى». وانتقد فينكه كذلك الأخطاء الدفاعية لفريقه في الشوط الثاني الذي شهد ثلاثة أهداف في مرمى الكاميرون بينها هدف في الدقيقة 48 . وقال «أعرف أنه من الصعب اللعب ضد 11 لاعباً لكن ليس من الضروري أن تخسر بهذه الطريقة.. الهدف الثاني كان مبكراً جداً. كان يجب أن ندافع بشكل أفضل لنبقى في المباراة».

موضوعات أخرى