Friday 20/06/2014 Issue 15240 الجمعة 22 شعبان 1435 العدد

جمعية العوق البصري ببريدة تقيم المعسكر الصيفي السابع تميز3 بمحافظة الطائف

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تتميز جمعية العوق البصري الخيرية ببريدة ببرامجها الموجهة للمكفوفين على مستوى المملكة ومن ضمن جهودها وبرامجها السنوية المعسكر السنوي الصيفي والذي انطلق لأول مرّة عام 1429هـ تحت مسمى (عش مع المبصرين) بعد ذلك استمر كل سنة مع بداية كل إجازة الصيفية.

صرح بذلك لـ(الجزيرة) رئيس لجنة التدريب بجمعية العوق البصري ببريدة د. محمد الشويعي الذي أوضح بأن هذا العام يقام المعسكر الصيفي بمحافظة الطائف بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالمحافظة وبدعم من أوقاف الشيخ فهد بن عبدالله العويضة (رحمه الله) التي دعمت المعسكر لثلاث سنوات متتالية تحت مسمى (تميز).

وأضاف يشارك بالمعسكر 30 كفيفا من مناطق مختلفة من أصل 100 متقدم كما أن للفتيات نصيبا بالتدريب في محافظة الطائف وبالتعاون مع الجامعة.

وأشار د. الشويعي بأنه يقدم خلال هذا المعسكر عددا من الدورات التدريبية والمنتهية بمنح كل متدرب جهاز كمبيوتر محمول مزود بالبرامج المساعدة وأيضاً منح بعض المتدربين أجهزة البرايل سنز عالية التقنية والتكلفة ومنح الفتيات أجهزة المكرويف والأفران الناطقة.

ويعتبر بنك الجزيرة الداعم الرئيسي لبرامج الجمعية التدريبية منذ عام 1429هـ حيث تم تدريب ما يقارب 800 كفيف على جميع التقنيات في 20 مدينة من مختلف مناطق مملكتنا الحبيبة.