Saturday 21/06/2014 Issue 15241 السبت 23 شعبان 1435 العدد

نائب أمير حائل يوافق على إنشاء مركز «علم المستقبليات في المنطقة»

حائل – سلطان الشبرمي:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة حائل، على إنشاء مركز لـ «علم المستقبليات في المنطقة» يحمل اسم سموّه.

بعد اقتراح قدّمه رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور نايف المهيلب، الذي ثمّن سرعة استجابة سمو الأمير عبد العزيز، وتفاعله مع هذا الاقتراح الذي سيخدم احتياجات المنطقة ويرتب أولوياتها، ويساهم في حل أزماتها، وتنطلق منه البحوث والدراسات القائمة على المنهج الاستهدافي الذي يتبنّى التدخل الواعي لتعديل المسارات المستقبلية وفق مقدرات وخصائص المنطقة، وتحديد مواطن القوّة واستثمارها.

وقال الدكتور المهيلب: إن دراسة المستقبل علم يبحث في «المحتمل» و»الممكن» لوضع تصوّر لعقدين عن البدائل والسيناريوهات الممكنة والطارئة، بحيث يكون هذا المركز منارة لصناعة القرار في المنطقة وذلك لمواجهة العصر الرقمي للأعوام القادمة مع دراسة معمّقة لمعرفة خريطة المستقبل، والعمل على إيجاد إجابات مقنعة لأسئلة التنمية المُلحّة، وهذا يتطلب قاعدة بيانات دقيقة واستخدام أمثل للمعلومات المتدفقة.

وأضاف «يسرّني باسم الأكاديميين والمثقفين والأهالي تقدير هذه الموافقة الكريمة التي ستنعكس إيجاباً على تنمية المنطقة وتفعيل مقدراتها، وسوف يُقدم لسمو الأمير خلال الفترة القادمة ملف متكامل حول أهداف ورسالة المركز وهيكلته الإدارية والعلمية».

موضوعات أخرى