Saturday 21/06/2014 Issue 15241 السبت 23 شعبان 1435 العدد

مواجهة بين الأخوين بواتنج اليوم

(البرازيل) - رويترز:

ستكون المباراة بين منتخبي ألمانيا وغانا ضمن المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم اليوم السبت مواجهة بين فريقي الأخوين جيروم بواتنج وكيفن برينس بواتنج. وكان الأخوان غير الشقيقين التقيا وجهاً لوجه في نهائيات كأس العالم الماضية في جنوب إفريقيا قبل أربعة أعوام عندما فازت ألمانيا 1-صفر.

وكانت هذه هي أول مرة يتواجه فيها أخ مع أخيه في نهائيات كأس العالم.. واختار كيفن برينس اللعب لمنتخب غانا التي ينحدر منها والده في حين قرر جيروم اللعب لمنتخب ألمانيا حيث تعيش الأسرة. وعادة ما يلتقي جيروم (25 عاماً) لاعب بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وكيفن برينس (27 عاما) في مباريات بدوري ألمانيا إذ يلعب الأخ الأكبر كيفن برينس صاحب الشخصية القيادية لشالكه.

ويعيش الأخوان في ألمانيا مسقط رأسيهما لكن كيفن برينس قرر في 2009 اللعب لمنتخب غانا بعد أن شعر بأنه لا يحصل على الفرصة التي يستحقها في ألمانيا. وكان كيفن برينس ارتكب مخالفة شهيرة ضد قائد ألمانيا السابق مايكل بالاك في مباراة بدوري ألمانيا تسببت في إصابته وغيابه عن نهائيات كأس العالم الماضية. ودافع جيروم عن أخيه عندما قال في مقابلة مع صحيفة ألمانية مؤخراً «أنا فخور به.. صورته في ألمانيا ليست الأفضل.. لقد تعرض لإساءة كبيرة بسبب هذه المخالفة.. رغم أنه لم يكن يقصد.» واستهلت ألمانيا مسيرتها في نهائيات البرازيل بالفوز 4-صفر على البرتغال في حين خسرت غانا مباراتها الأولى 2-1 أمام الولايات المتحدة.

موضوعات أخرى