Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

برعاية أمير منطقة مكة المكرمة

كلية البترجي الطبية تزف 212 خريجاً وخريجة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة احتفال كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا بتخريج الدفعة الثالثة من طلابها، وذلك على مسرح قاعة الشيخ عبدالجليل بترجي بمقر الكلية بجدة.

وبحضور عدد من القناصل المعتمدين والمسؤولين والأعيان وذوي الخريجين.

وكان في استقبال الأمير لدى وصوله لمقر الحفل المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس أمناء الكلية والدكتور خالد بترجي نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور حسن شيبة عميد الكلية ووكلاء الكلية ورؤساء البرامج.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم استعرض الحفل مسيرة الخريجين ثم شاهد الأمير عرضاً مرئياً عن الكلية وبرامجها وأقسامها.

بعد ذلك ألقى المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس أمناء الكلية كلمة أعرب فيها عن شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة على تشريفه حفل التخرج .. وقال إن هذه الرعاية ستبقى ذكرى جميلة عالقة في أذهان الخريجين وذويهم.

وهذا دليل على حرص واهتمام ولاة الأمر -حفظهم الله- في هذه البلاد المباركة على دعم مسيرة التعليم.

واستعرض المهندس بترجي مسيرة الكلية منذ أن كانت فكرة إلى أن أصبحت واقعاً، وقال إنّ الكلية ومنذُ تأسيسِها تحرصُ على إيجادِ مناخٍ علميٍّ وأكاديميٍّ متوازنٍ، يجمعُ بين العلمِ النظري والتطبيقِ العملي وبأحدث الأساليبِ، وكذلك حرصها الدائم على تقديم أرقى أشكالِ التعليم والتدريبِ لطلابها، من خلالِ برامجَ تخصصيةٍ تخدمُ سوقَ العملِ والمساهمة الفعالة في خدمة المجتمع، مبيناً أن الكلية لديها خطط توسيعية داخل المملكة وخارجها.

وأضاف: بفضل من الله تعالى حققت كلية البترجي الطبية إنجازات كبيرة رغم أنها لم تكمل العقد الأول من عمرها، حصلت على جائزة أفضل مشروع تعليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2010 وعلى اعتراف منظمة الصحة العالمية واعتراف الهيئة الدولية لتطوير التعليم الطبي FAIMER وأن الكلية تفخر بوجود 28 جنسية عربية وأجنبية مثل ( أمريكا وكندا وفرنسا … تدرس بالكلية وهذا يعني التنوع الثقافي للطلبة، وتتسع الكلية حالياً لـ4000 مع إمكانية زيادة الطاقة الاستعابية إلى 20000 طالب وطالبة، وتضم نخبة من الكوادر الأكاديمية الوطنية والعربية والأجنبية.

وقال الدكتور خالد بترجي نائب رئيس مجلس الأمناء: هذا النجاح ما كان له أن يتم لولا فضل الله ثم دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، مثمناً الدعم اللامحدود من وزارة التعليم العالي وعلى رأسها معالي الدكتور خالد العنقري، داعياً الخريجين ليسهموا في بناء ورفعة هذا الوطن ويسهموا بفاعلية في التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور حسن شيبة عميد الكلية خلال كلمته أن الكلية حققت إنجازات كبيرة في تقديم برنامج تعليمي متكامل، يماثل ما تقدمه الجامعات العالمية في مجالات الطب البشري وطب الأسنان وباقي التخصصات الصحية من خلال التطوير المستمر لمناهجها وبرامجها وعقد شراكات مع جامعات محلية وعالمية وكان آخرها الاتفاقية مع جامعة ماسترخت الهولندية لتطوير برنامج الطب البشري وتخصصات أخرى.

وبيّن الدكتور شيبة خلال كلمته أن أعداد الخريجين بلغ 212 طالباً وطالبة من برنامج الطب البشري، العلاج الطبيعي، الصيدلة، والأشعة، والإدارة الصحية، التمريض .. مضيفاً «أنَ نجاحَ الخريجين المِهنِي وتَميُزِهم عنْ أقرانهم في سوق العمل، الشَهادةُ الأبرزُ والأهمُ على نجاحِ الكلية فيْ أداءِ رِسالتِها بكلِ إخلاصٍ لوطَنِها ومُجتَمعِها».. وعبر عدد من الطلاب الخريجين عن فرحتهم بهذه المناسبة التي طالما انتظروها.