Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

الفهرس العربي الموحد يوقع شراكات معرفية مع موريتانيا

الجزيرة - الرياض:

حل وفد الفهرس العربي الموحد ضيفاً على موريتانيا بهدف الوقوف على التراث الفكري والمعرفي الذي تفخر به وذلك بدعوة رسمية من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني السيد البكاي ولد عبدالمالك والذي استقبل وفد الفهرس العربي الموحد ممثلاً بمدير المركز سعادة الدكتور صالح المسند ومدير العلاقات العامة والإعلام صالح الشمري.

وجرى الحديث حول إنشاء بوابة المكتبات الموريتانية والتي ستكون إضافة كبيرة للمعرفة الموريتانية لتضم جميع كنوز المعرفة والثقافة الموريتانية في بوابة واحدة تتاح من خلال موقع الفهرس العربي الموحد ليطلع عليها العالم أجمع.

وذكر سعادة الوزير أنه سبق أن تم الحديث في مقر مكتبة الملك عبدالعزيز في الرياض إبان زيارة سعادة الوزير لها مطلع الشهر الماضي والالتقاء بإدارتها الموقرة وأننا ننتظر بفارغ الصبر ان نتقدم أكثر وهذا ليس بمستغرب على حكومة المملكة العربية السعودية ومؤسساتها الشامخة.

وذكر الدكتور صالح المسند أننا سعداء بتواجدنا في بلدنا الثاني موريتانيا والذي يجمعنا معه الكثير من المشتركات المعرفية والإنسانية وهو بلد عظيم برجالاته ومسؤولية، ونتمنى له التقدم في جميع المجالات .. وأضاف سعادته أن الفهرس العربي الموحد ما قدم لموريتانيا إلا لخدمتها وتهيئة البنية الأساسية التي ستساعدها إلى النهوض بمعرفتها وثقافتها وتراثها الغني، وتم الاتفاق على إنشاء بوابة المعرفة الموريتانية.

من جانبها قالت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة فاطمة فال بنت صوينع والتي استضافت الوفد في مكتبها أنني سعيدة حقاً أن يتواجد الفهرس لدينا وأن نؤسس من خلاله لمستقبل ثقافي كبير، والحقيقة أن هذا المشروع الكبير والذي يعتبر هدية من خادم الحرمين الشريفين لأمته العربية والإسلامية يذكر فيشكر .. ونحن الموريتانيين نقدر كل ما يقدمه ونتطلع كثيراً للشراكة وتقديم كل ما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

الجدير بالذكر أن سفير خادم الحرمين الشريفين في موريتانيا استقبل الوفد على مأدبة الغداء وبحضور أفراد السفارة وتحدث عن أهمية مثل هذه الزيارات التي تسهم في مساعدة الإنسان في اكتساب المعرفة وبناء الفكر الحديث من خلال الكتاب والمعلومة.