Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

توجيهات صدرت في اجتماع قياديي المرور

مرور الرياض يشن حملة على الحافلات المخالفة ويمنع 26 حافلة من التحرك

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

شن مرور منطقة الرياض خلال الأيام الماضية ، حملة واسعة على مواقع انطلاق حافلات الركاب لفرض النظام وضبط المخالفات للحد من الحوادث المرورية.

وتأتي الحملة تطبيقا للتوجيهات التي أعقبت الاجتماع الأخير الذي عقده مديرو المرور في مناطق المملكة بتوجيهات وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وحضور مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج، وهو الاجتماع الذي ناقش فيه قياديو المرور محور تحديد المواقع الأكثر خطورة في الطرق والشوارع، وهي ما تسمى بـ«النقاط السوداء» التي تكثر فيها الحوادث المرورية، وتحديد مسببات هذه الحوادث هل سببها خطأ هندسي في الطريق فيحتاج الطريق إلى تعديل هندسي.

وتقرر خلال الاجتماع التنسيق مع الجهات المختصة سواء الأمانة أو وزارة النقل أو هيئات التطوير في المدن والمناطق، أما إن كان السبب يعود إلى ضعف فرض النظام فجرى التأكيد على وجوب تدخل إدارات المرور لفرض النظام، أما إن كان الخلل في المركبة فإنه يرجع هنا إلى إجراءات المرور في عملية الفحص الدوري أو التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتجهيز المركبة سواء إطارات أو غيرها.

وعلى ضوء التوجيهات كثف مرور الرياض حملاته وجولاته التي أسفرت عن إيقاف 26 حافلة لمخالفات منها مخالفات تتعلق بالرخص وأخرى باللوحات والإطارات إضافة لضبط 12 حافلة لا يتوفر بها سائقون اضافيون.

وأكدت ادارة مرور الرياض استمرار حملاتها لفرض النظام وتطبيق إجراءات المرور لضمان سلامة قائدي المركبات ومرتادي الطرق والحد من الحوادث المرورية، خاصة أن هذه الفترات من كل عام تشهد ارتفاعا في معدل حركة السير على الطرق لتزامنها مع فترة الصيف وموسم العمرة في شهر رمضان المبارك اضافة لتزايد السفر خلال ايام العيد ومن ثم عودة المدارس اضافة لموسم الحج.