Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

أجهزة الدولة تقدم خلاصة تجاربها في مهرجان جامعة الملك خالد الصيفي

أبها - عبد الله الهاجري:

استعرضت عدد من الجهات الحكومية بمهرجان جامعة الملك خالد الصيفي الثاني في أول أيامه خلاصة تجاربها المتنوعة لزوار معارضها المصاحبة لفعاليات المهرجان في قطاعات الأمن والسلامة.

حيث عرضت مصلحة الجمارك السعودية عرضاً مباشراً للوسائل الحية (الكلاب البوليسية)، أوضحت من خلاله كيفية اكتشاف المخدرات والمتفجرات وغيرها من

الممنوعات التي دربت الكلاب عليها، كما اشتمل المعرض المصاحب على عدد من الصور لأهم مضبوطات الجمارك التي توضح كيفية الضبط وعينات حية لبعض الوسائل المستخدمة في التهريب، بالإضافة إلى معلومات توعوية عن أخطار وأضرار المخدرات وكذلك البرامج المساندة لأعمال المراقب الجمركي.

واستعرض رجال الدفاع المدني مهاراتهم الميدانية، من إطفاء وإنقاذ وإسعاف وأعمال إخلاء، والتدخل السريع، إلى جانب المعرض المقام والمصاحب للمهرجان الذي يهدف إلى تعريف الزوار على العديد من المخاطر والحوادث المختلفة، وكيفية تلافيها، كما يضم عدداً من النماذج والصور التوعوية والمعدات الفنية وأدوات

السلامة، والبروشورات، والمطويات والكتيبات والنشرات، والأقراص المدمجة، والهدايا التي قدمت لزائري المعرض.

بدورها شاركت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمهارات رجالها في مكافحة جرائم المخدرات وتعريفيهم بأنواعها وأشكالها، والمواد المنتشرة تهريبها.

كما استعرضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من خلال معرضها المصاحب للمهرجان مضبوطات السحر والشعوذة، والمسكرات وبعض المخالفات الشرعية في اللباس وغيره، إلى جانب توزيع مطويات وكتيبات لزوارها.

موضوعات أخرى