Sunday 22/06/2014 Issue 15242 الأحد 24 شعبان 1435 العدد

أهالي الجوف يشيعون جثمان المبتعثة السعودية ناهد الزيد

الجوف - محمد الحموان:

شيّع يوم امس السبت الآلاف من أهالي منطقة الجوف جثمان المُبتعثة ناهد المانع الزيد عقب صلاة الظهر في جامع خادم الحرمين الشريفين بسكاكا وكان جثمان الطالبة المُبتعثة إلى بريطانيا التي قُتلت غدراً في مدينة «كولشستر» في بريطانيا، قد وصل إلى مطار الجوف، صباح أمس، وكان في استقبال جثمانها أهلها وذووها وجموعٌ كبيرة من أهالي المنطقة الذين قَدِموا للمطار لاستقبال الجثمان ومواساة أسرتها.

من جهته، أكدت شرطة مدينة «كولشستر» صباح أمس أنها أطلقت سراح متهم بالقضية عمره 19 عاماً بعد استجوابه، ولم يثبت عليه شيء في هذه القضية، وأنهم يجرون تحقيقات موسعة حول الاعتداء دون تطور ملحوظ، في ظل متابعة من سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة البريطانية لندن.

وكانت الطالبة المُبتعثة من جامعة الجوف قد قُتلت على يد مجهول في أثناء ذهابها إلى المعهد الذي تدرس فيه اللغة الإنجليزية الأربعاء الماضي، وأثار الحادث موجةً من ردود الأفعال الغاضبة بين المُبتعثين في بريطانيا, وجموع المواطنين والمقيمين في المملكة، الذين عبّروا عن حزنهم العميق لمقتل الطالبة, فيما كشفت الصحف البريطانية في تغطيتها للحادث، عن أن دوافع الجريمة مرتبطة بزي الفقيدة الشرعي، في إشارةٍ إلى أن وراءه دوافع عنصرية من الجماعات المعادية للعرب والمسلمين.

هذا وقد أجرى سفير خادم الحرمين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، أمس، في مدينة كولشيستر بمقاطعة ايسيكس، سلسلةً من اللقاءات بمسؤولي الشرطة والطلاب السعوديين المُبتعثين إلى جامعة المدينة، للوقوف على آخر تطورات التحقيق في مقتل الطالبة السعودية ناهد الزيد، رحمها الله، واحتياجات الطلبة بالمدينة في أجواء الصدمة التي يعيشون فيها.

واجتمع سموه برئيس شرطة مقاطعة إيسيكس ستيفين كافانا، ومساعديه، حيث قدّم كافانا موجزاً لخّص فيه جهود شرطة مدينة كولشيستر في التحقيق بالقضية، وشرحاً للإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات، ومن ضمنها التواصل مع عائلة الفقيدة.

وعبّر السفير عن الثقة بالإجراءات النظامية التي تتخذها شرطة المدينة، وعن أمله في سرعة القبض على الجاني وتقديمه للعدالة .. وتناول اللقاء أيضاً الإجراءات الكفيلة بتسريع تسلُّم شقيق الفقيدة الجثمان من أجل نقله إلى المملكة العربية السعودية.

ووصف سمو السفير الفقيدة بأنها كانت سيدةً فاضلةً ومكافحة وتسعى إلى خدمة نفسها وأهلها ووطنها متسلحة بسلاح العلم.

وأطلعهم على الجهود التي تبذلها الشرطة للوصول إلى الجاني، ووقوف السفارة إلى جانبهم في هذا المصاب الأليم وتوفير كل احتياجاتهم الضرورية.

واجتمع الأمير محمد بن نواف، أيضاً مع الطلاب والطالبات المُبتعثين في مدينة كولشيستر، جدّد في بدايته تعازيه في وفاة الفقيدة ناهد الزيد، رحمها الله، معرباً عن أمله في أن تكلل جهود شرطة المدينة بالنجاح في الوصول إلى الجاني.