Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

انطلاقة الملتقى الكشفي العربي الأول للإعلامي الصغير

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

افتتح يوم أمس الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد بمقر المركز الكشفي العربي الدولي في القاهرة الملتقى العربي الأول للإعلامي الصغير والذي يقام تحت شعار «صناع الإعلام الجدد» وتنظمه المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية ومجلة علاء الدين وتشارك فيه الجمعيات الكشفية العربية الوطنية الأعضاء بالمنظمة، وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بكلمة للأستاذة ليلى علم الدين مدير الإعلام والاتصال بالمنظمة أكدت فيها على أن هذا الملتقى سيكون باكورة ملتقيات للكشافين ، وهو بداية صعود سلالم النجاح التي تطور وتلبي الحاجات وتحقق الآمال لنشر الكشفية وتحقيق رؤية الكشفية من بلوغ الكشافين 100 مليون كشاف بحلول عام 2020.

وألقى الدكتور عاطف عبدا لمجيد كلمة كشف فيها أن الكشافة في عام 2015 المستهدف الأساسي فيها هم الفتية والشباب ، حيث ستكثف الأنشطة في الإجازات لهذه الفئة بالإضافة للجوالة، فيما ستكون بقية العام للقيادات من الراشدين ، وأثنى الأمين العام على شركاء النجاح معهم في هذا الملتقى.

وتحدثت في الحفل الأستاذة إيمان البهي مدير الإعلام في المجلس العربي للطفولة والتنمية ، تمنت فيها أن يخرج من الملتقى نواة من الإعلاميين الهواة الذين يسعون لنهضة بلدانهم .

ووعد رئيس الملتقى إحسان العجمي في كلمته سعيهم أن يكونوا في المستقبل هم من يقود الإعلاميين العرب ، وأن يكونوا على قدر المسئولية التي منحتهم إياها جمعياتهم الوطنية.

ودعا الأستاذ محمد ثابت رئيس تحرير مجلة علاء الدين في كلمته المشاركين إلى تنمية مواهبهم من خلال استغلال هذا الملتقى الذي يقدم فيه عدد من الخبراء الإعلاميين المتخصصين جملة من الخبرات في التصوير والكاريكاتير وكتابة السيناريو.

واختتم الحفل بكلمة للأستاذ محمد رضاء فوزي مدير إدارة البحوث وتنمية المعرفة بالمجلس العربي للطفولة والتنمية أكد فيها على أن الأطفال هم الثروة الحقيقية للاستمرار وأنهم يعملون على إتاحة الفرصة له لممارسة حقوقه والتنمية الشاملة له.