Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

مرور الشرقية يكثف حملاته على الحافلات الكبيرة داخلياً والنقل الدولي

الدمام - حسن العمري:

كثفت إدارة مرور المنطقة الشرقية حملاتها على الحافلات بكافة فئاتها، مع التركيز على فئة الخمسين راكب، المعدة لنقل الركاب بين مدن ومناطق المملكة، وللنقل الدولي.

وقال الناطق الإعلامي العقيد علي الزهراني، إنه يتم من خلال الحملة التأكد التام من الأوراق الثبوتية لقائد الحافلة، ومدى ملائمة رخصة القيادة المؤهلة لقيادة الحافلة، ووجود المرافق المساعد، مضيفاً أنه خلال الحملة يتم التأكد من مدى سلامة الإطارات وكل ما يتعلق بالأدوات، منوهاً أن هذه الايام تواكب بدء إجازة الصيف، ويتم استخدام تلك الحافلات للتنقل عبر الطرق البرية داخل المملكة وخارجها وايضا لأداء مناسك العمرة.

وأشار العقيد الزهراني إلى أنه أيضاً يتم التأكد من وجود الفحص الدوري، وطفايات الحريق وسلامة التصاريح والأوراق الثبوتية للسائقين، ووجود رخص عمومي تخولهم لقيادة الحافلات.

وأضاف العقيد الزهراني أنه تم ضبط 25 مخالفة للحافلات الكبيرة، وحجز 12 حافلة. مؤكداً في الوقت نفسه أنه تم أخذ التعهد على بعض المكاتب المخالفة بتصحيح وضعهم، وعدم نقل أي مسافر إلا بعد تعديل وضع الحافلات المخالفة.

يذكر أن إدارة مرور الشرقية قامت بالتجهيز والاستعداد لخطة شهر رمضان المبارك، وتتركز على تحديد المواقع ذات الحركة العالية بالمواقع السياحية، ومراكز التسوق، والشوارع التجارية، والعمل على إعادة برمجة الإشارات الضوئية بما يتناسب والحركة المرورية إلى فترات الصباح.

موضوعات أخرى