Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

تصحيحاً لـ«العنوان»

«مؤسسة التقاعد»: الرد باسمنا وليس باسم «التأمينات»

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نفيد سعادتكم بأنه قد تم نشر رد صحفي في صحيفتكم يوم السبت بتاريخ 23-8-1435هـ في صفحة (عزيزتي الجزيرة) وعدد رقم 15241 بعنوان (التأمينات ترد على الكثيري): نظام التأمينات يعتمد على التكافل وليس «التوريث»، وذلك في رد المؤسسة العامة للتقاعد على مقال الكاتب عبد الله الكثيري بعنوان (سؤال للتأمينات والتقاعد : أين ذهبت مليارات الأموات؟).

ونحيطكم علماً بأنّ المشرف على صفحة (عزيزتي الجزيرة) قد قام بخطأ كبير في العنوان، حيث لم يفرق بين المؤسسة العامة للتقاعد وبين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على الرغم من أنّ الفرق بين المؤسستين كبير وشاسع، فالمؤسسة العامة للتقاعد مؤسسة ذات شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة تهدف إلى تأمين مورد مالي للمتقاعدين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والمستفيدين عنهم بعد انتهاء خدماتهم الوظيفية، حسب ما يقرره نظام التقاعد وفقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

بينما المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعنى بموظفي المؤسسات والشركات والقطاع الخاص بشكل عام.

كما نحيطكم علماً بأنّ الرد الصحفي قد نُشرت معه صورة لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بينما الأجدر هو نشر صورة لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد بن عبد الله الخراشي. لذا نأمل من سعادتكم تصحيح ما تم نشره عن المؤسسة العامة للتقاعد والتنويه على ذلك تصحيحاً للمفاهيم وتعميماً للفائدة. وتقبلوا تحياتي

فهد بن عبد الله الصالح - المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد

** ** **

المحرر:

نعتذر للمؤسسة العامة للتقاعد وللزميل فهد بن عبد الله الصالح (المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد)، وكذلك مؤسسة التأمينات الاجتماعية، ونؤكد أنّ ما حدث في العنوان هو اجتهاد شخصي من محرر صفحة «عزيزتي الجزيرة» في وضع العنوان، حيث التبس عليه الأمر بين مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات، نكرر اعتذارنا مع إيماننا التام بأنّ مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات «تصبان» في مصلحة واحدة وهي خدمة متقاعدي ومصالح «متقاعدي» الدولة والقطاع الخاص.. شاكرين لمؤسسة التقاعد سرعة تجاوبها مع ما طرحه الكاتب في هذه الصفحة.