Tuesday 24/06/2014 Issue 15244 الثلاثاء 26 شعبان 1435 العدد

بتوجيه من الأمير سلطان بن سلمان

مقار للحرفيين في مراكز التراث العمراني بمنطقة المدينة المنورة

المدينة المنورة - مروان قصاص:

بتكليف من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز , رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لمديري فروع الهيئة العامة للسياحة والآثار في مواقع الفعاليات والخدمات والمرافق السياحية بالتواجد المستمر بالمواقع السياحية للوقوف على احتياجات السياح وملاحظاتهم , ومطالبهم المتعلقة بالفعاليات والخدمات السياحية والاهتمام بتحقيقها.

الدكتور يوسف المزيني مدير فرع الهيئة بالمدينة المنورة , تواجد بمواقع فعاليات ملتقى (الحرف والصناعات اليدوية) وشملت مواقع الحرفيين وركن الحرفيات وركن الأسر المنتجة, واستمع إلى مطالبهن بتهيئة مقرات دائمة لهن يمكن الوصول لها بسهولة ويسر ليتمكن من خلالها من مزاولة هذه المهن الحرفية على مدار العام , والاستفادة المعنوية والمادية من جدوى المشاركة.

وبين أن سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان , وفي إطار الاهتمام بالحرفيين وإبراز مشاركاتهم , وجه بأن يكون هناك مقار للحرفيين في مراكز التراث العمراني ، وسيكون هناك موقعين في قلعة عروة وقباء في المدينة المنورة والعلا وينبع . كما تتم دراسة إضافة مبنى محطة قطار الحجاز ليكون موقعاً يضم الحرفيين والحرفيات .

يذكر أن الهيئة قد خصصت فريق عمل وغرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة سير الأنشطة السياحية والخدمات المقدمة والتنسيق بين الجهات التنفيذية للخدمات في المواقع السياحية ، ودعم المناطق والتجاوب من الاستفسارات والشكاوى, من خلال الرقم الهاتفي (19988) وموقع السياحة السعودية Saudi touricim.com .

موضوعات أخرى