Tuesday 24/06/2014 Issue 15244 الثلاثاء 26 شعبان 1435 العدد

موهوبو الرياض يتعرفون على الطاقة الذرية والمتجددة في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

استقبل معرض مشكاة التابع لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الموهوبون المشاركون في برنامج موهبة الصيفي 2014م الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بمقر مدارس منارات الرياض يوم أمس.

و أوضح رئيس البرنامج المشرف العام على مدارس منارات الرياض الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله المجلي أن الهدف من الزيارة إطلاع الطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج عن قرب على مجال علمي وهام جدا وهو الطاقة الذرية والطاقة المتجددة شارك في الزيارة 100 طالب موهوب من المشاركين في البرنامج بمدارس منارات.

وأردف نائب رئيس البرنامج الأستاذ سليمان فتح الله أن المعرض هو إحدى مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة. ويحتوي المعرض على عدد من المعروضات العلمية التفاعلية (الميكانيكية والإلكترونية) والتي تشجع الزائر على التفاعل معها مباشرة، والتزود بالمعلومات المفيدة حول الطاقة الذرية والمتجددة وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها في حياتنا. حيث قدم المعرض فرصة ثرية تجمع بين الترفيه والتعلم بالبناء والتجربة. ويساهم في نشر المعرفة بطرق جميلة وممتعة، من خلال دعم الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في اقتصاديات الطاقة، عن طريق تحفيز النشء في المملكة ليصبحوا رواد طاقة المستقبل. ويقدم المعرض، أيضاً، تجارب تفاعلية وبرامج تحاورية وعروضًا شيقة، تتبلور من خلالها تقنيات توليد الطاقة، كما عرفناها في الماضي، مروراً بتقنيات الحاضر وتطلعات وابتكارات المستقبل في الطاقة البديلة. ويدعم المعرض رؤية مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لتعزيز دور المساهمة في التحول بالمملكة من مملكة الطاقة إلى مملكة الطاقة المستدامة. وتعرف الطلاب على أنواع الطاقة ومصادرها المختلفة وطرق توليدها ونقلها واستخدامها. والابتكارات الحديثة والوظائف المتعددة في مجال الطاقة، ليتمكنوا من تسجيل آرائهم وتطلعاتهم لمستقبل الطاقة في المملكة العربية السعودية، ومشاركة الآخرين بها.

موضوعات أخرى