Wednesday 25/06/2014 Issue 15245 الاربعاء 27 شعبان 1435 العدد

ضمن فعاليات صيف أمانة الرياض

«الدنبوش والمسرح» تختتم عروضها بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

اختتمت المسرحية الرجالية «الدنبوش والمسرح» عروضها التي امتدت لثلاثة أيام بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي ضمن فعاليات صيف أمانة منطقة الرياض لهذا العام.

دارت أحداث المسرحية في إطار اجتماعي حول الداعمين للفن والرياضة وتطرقت إلى الاهتمام من قبل الجهات ذات العلاقة بالمسرح، وقام ببطولتها خالد الحربي ومحمد منصور ومحسن الشهري وسلطان النوه، وهي من تأليف علي الغوينم وإخراج فهد الحوشاني.

كانت المسرحية النسائية «تنازلات للزواج» قد اختتمت عروضها على مسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي الأسبوع الماضي وسط حضور نسائي قوي، وقام ببطولتها نخبة من الفنانات هن خطر، وإلهام الرشيدي، وشهد محمد، ودينا محمد، وريفان كنعان، وسارة الأسعد، وسلافا وقاص، ونورة السويدان، ومن تأليف سارة الأسعد، وإخراج لورين العيسى.

ودارت أحداث المسرحية في إطار اجتماعي حول شقيقتين غير متزوجتين «عوانس»، الكبيرة مغرورة تنجح في إقناع شقيقتها الصغيرة المتواضعة بأن فرص الزواج كبيرة، ولا بد من أن تتوفر شروطها كاملة في العريس المتقدم حتى لا تندم، وتقتنع شقيقتها بذلك، إلى أن تجد جميع صديقاتها تزوجن وهي ما زالت تنتظر العريس الذي تنطبق عليه الشروط، وتضطر في نهاية الأمر إلى تقديم تنازلات عن كل شروطها وأحلامها، وتتزوج من بائع خضار، في حين تظل الشقيقة الكبرى بلا زواج متمسكة بطلباتها وشروطها.