Wednesday 25/06/2014 Issue 15245 الاربعاء 27 شعبان 1435 العدد

مركز التدريب لشاغلي الوظائف غير التعليمية يدرّب 9 آلاف موظف وموظفة بالشرقية

الدمام - سلمان الشثري:

نجح مركز التدريب لشاغلي الوظائف غير التعليمية التابع لإدارة التخطيط والتطوير بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية في تدريب 8943 موظفاً وموظفة منذ إنشائه عام 1430هـ وذلك من خلال 717 برنامجاً تدريبياً متنوعاً لتطوير المهارات الفنية والآدائية والعقلية.

وأوضحت مديرة إدارة التخطيط والتطوير الأستاذة نوال عبدالرحمن التيسان - صاحبة مبادرة إنشاء المركز- بأن فكرة إنشاء المركز جاءت تحقيقاً لأهداف رسمتها في رسالتها لتقديم خدمات تربوية ذات جودة شاملة تتبنى البحث العلمي والتنمية المهنية المستدامة، مشيرة إلى أن المبادرة انطلقت من التوجهات الوزارية في توظيف التقنية في المركز والعمل الإداري.

ولفتت نوال التيسان، إلى أن المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوزارة، حظي في هذا العام بزيارة وكيل التخطيط والتطوير بوزارة التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض ومدير إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ووكيل التعليم بالوزارة الدكتورة هيا العواد، وذلك للوقوف على المنجزات الإبداعية والنوعية المقدمة لتطوير مهارات وأداء ومستوى شاغلي الوظائف غير التعليمية.

وبينت بأن المركز يحتوي على قاعات تدريبية وحاسب آلي ومصادر تعلم للبحث العلمي وأركان للقراءات المهنية للارتقاء بالمستوى والتوجه نحو مجتمع المعرفة، حيث تم استغلال الإمكانات المتاحة في نفس مبنى إدارة التخطيط والتطوير وتهيئة القاعات التدريبية والمعامل لتكون بيئة مناسبة وجاذبة للعمل.

وقالت نوال التيسان بأنها تتطلع من سمو وزير التربية والتعليم، اعتماد المركز ودعمه بالكوادر البشرية وتخصيص ميزانية معتمدة وإنشاء مركز مستقل للبنين؛ لما حققه المركز الحالي من نتائج مبهرة في تطوير المهارات لدى الموظفين والموظفات.

موضوعات أخرى