Wednesday 25/06/2014 Issue 15245 الاربعاء 27 شعبان 1435 العدد

المسرحيون بصوت واحد ( نريد مسرحاً ) ..

على أنغام المزمار .. مسرح «الجنادرية» بالطائف يزف مسرحية «زوّان» للتتويج

الطائف - هلال الثبيتي:

في ليلة من ليالي الطائف الصيفية التي اجتمع فيها المسرحيون ليختتموا حفلهم التي عرفتهم على مدى عقدين من الزمان , وصنعت لهم خارطتهم الفنية والثقافية والمسرحية . وفي حفل كان بحضور مدير عام المهرجان الوطني للتراث و الثقافة « الجنادرية « سعود الرومي , الذي قال: دهشت عندما رأيت هذا الجمال هنا في الطائف , وأعتبر نفسي واحدا من المسرحيين الذي يناضلون من أجل عودة مهرجانهم الذي يحبون.

فقرات الختام كانت تحبس أنفاس المتابعين وتجعلهم يستمرون في عملية الترقب , كرّم الرومي , أعضاء اللجان العاملة التي استمرت في العمل طوال الأيام الماضية وكذلك الجهات المشاركة.

ألقى بعدها الشاعر علي السعلي , قصيدة , ثم قدم ياسر مدخلي كلمة المسرحيين.

وفي اللوحة الأبرز, قدم متعب الشلوي , كلمة المسرحيين التي دفعت كل أعضاء الفرق المشاركة في هذه المناسبة الفنية ليصعدوا فوق خشبة المسرح , ويكررون « نريد مسرحًا « , مما دفع الحضور للوقوف والتصفيق كثيرا لهؤلاء الذين يناضلون من أجل فنهم .

بعد ذلك قدم مدير عام المهرجان الوطني للتراث و الثقافة دروعا تكريمية , ثم أعلنت الجوائز الإعلامية التي قدمها رئيس اللجنة سامي الزهراني.

عقب ذلك حانت لحظة قطف ثمار المهرجان المسرحي , و قرأ توصيات لجنة التحكيم رئيس اللجنة عبدالعزيز عسيري , وجاء منها:

ضرورة العمل على الممثلين المسرحيين و التكثيف على عناصر القوة التي توجد داخل الممثل المسرحي , بدلا من الاهتمام بما يحيط به من أدوات , وضرورة زيادة عدد الفرق , سواء في المسابقة الرسمية أو على هامش المسابقة. كما أوصت لجنة التحكيم بضرورة إقامة هذا العرس المسرحي سنويا , لأنه يعتبر من أهم المهرجانات المسرحية المحلية.

جوائز المهرجان كانت آخر محطات هذا الحفل المبهج, و كانت هذه المحطة حابسة لأنفاس المتابعين, وجاءت الجوائز التقديرية لكل من الفنانين: عمر العلياني , وماجد العبدالله , وسالم شحبل . وشهادة تقديرية لجميع ممثلي مسرحية « مجانين « لورشة العمل المسرحي بالرس .

أما الجوائز الرسمية للمهرجان كانت من أشد فقرات الحفل إثارة , تتابع أعضاء لجنة التحكيم على إعلانها فجاءت كالتالي :

- أفضل فريق عمل جماعي لمسرحية « الرحلة « لفرقة مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالطائف .

- أفضل نص مسرحي جاء لنص مسرحية « شهقة فرح « للكاتب المسرحي عبدالباقي البخيت , والتي نفذها استديو الممثل المسرحي بجمعية الثقافة و الفنون بالدمام .

- أفضل ممثل دور ثاني كانت من نصيب الطفلة « منار الغانم « من فرقة نورس المسرحية عن دورها في مسرحية « زوّان « .

- أفضل ممثل دور أول كانت من نصيب الفنان « حسن العلي « من فرقة نورس المسرحية عن دوره في مسرحية « زوّان « .

موضوعات أخرى