Wednesday 25/06/2014 Issue 15245 الاربعاء 27 شعبان 1435 العدد

فيما عرفت ببرامج النشاط الاجتماعي

الموافقة على افتتاح 9 مراكز للنشاط الاجتماعي تابعة للجنة التنمية بالمخواة

الباحة - خالد زاهي:

شرعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة المخواة في عقد لقاءات تعريفية مع المواطنين في المراكز الإدارية  والأحياء والأودية  والقرى المستهدفة ببرنامج ( مراكز النشاط الاجتماعي ) الذي تقيمه اللجنة  في مختلف أنحاء المحافظة، شملت مركز نيرا ومركز وادي ممنا وقرى وادي ضيان وسقامة ومليل والأحسبة وقرى بني عاصم ووادي رحبة، وتهدف هذه اللقاءات التعريفية إلى شرح مفهوم مراكز النشاط الاجتماعي والتعريف بأهداف إقامتها وآليات تفعيل النشاط المعتمد لها كما يهدف اللقاء إلى الالتقاء بالمستهدفين بالمراكز وتعريفهم بآليات اختيار القائمين على نشاطه.

أوضح ذلك نائب رئيس اللجنة ناصر العمري، مضيفاً: إن اللقاءات شملت الأهالي في القرى المستهدفة بالمراكز ومنها قرى وادي ضيان ورحبة والأحسبة وبني عاصم وسيتم عقد لقاءات تعريفية خلال الفترة القادمة تشمل مركزي نيرا وممنا إضافة لقرى مليل وسقامة. وأشار إلى أن الهدف من مراكز النشاط هو خدمة أهالي المراكز الإدارية وإشراكهم في العمل التطوعي وتمكينهم من الاستفادة من برامج اللجنة عبر هذه المراكز  التي تقدم برامج توعوية وتثقيفية وتدريبية، إضافة إلى الملتقيات المختلفة التي تهتم بتنمية وبناء الإنسان.  وأكد أن الفريق المكلف باللقاءات التعريفية  حرص خلال اللقاءات على توضيح  كافة الأمور المتعلقة بالإجراءات النظامية لعمل تلك المراكز وكيفية تنفيذ البرامج آليات اختيار القائمين على المركز عبر جمعية عمومية يتم من خلالها ترشيح واختيار القائمين بإشراف مباشر من لجنة التنمية بالمخواة. وأضاف: حرصنا على التأكيد على أن تستهدف كافة شرائح المجتمع بالبرامج المختلفة بحيث تشمل الذكور والإناث وفق الضوابط الشرعية وبما يتوافق مع خصوصية المجتمع. 

وأكد أن اللقاءات كانت تركز على أهمية شمول كبار السن من الجنسين وذوي الحاجات الخاصة والمتقاعدين والفتيات والأيتام ببرامج ونشاطات المراكز الاجتماعية . الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية وافقت على افتتاح 9 مراكز للنشاط الاجتماعي تتبع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمخواة.

موضوعات أخرى