Saturday 28/06/2014 Issue 15248 السبت 30 شعبان 1435 العدد

صحة الرياض تحدد عمل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية خلال شهر رمضان

الجزيرة - خالد الحارئي:

أصدر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم تعميماً يحدد من خلاله دوام عمل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية خلال شهر رمضان المبارك مع عدم الإخلال بنظام المناوبات المتبع في المستشفيات لتعمل هذه المرافق خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس، حيث تشمل الفترة الصباحية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة (العاشرة) صباحاًً وحتى (الواحدة) ظهراً لكافة الفئات عدا الأطباء الاستشاريين من الساعة (العاشرة والنصف) صباحاً وحتى الساعة (الواحدة) ظهراً والفترة المسائية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس تبدأ من الساعة (التاسعة) مساءًً وحتى الساعة (الثانية عشرة) ليلاً.

أما مراكز السكر في المستشفيات فيكون دوام العاملين على فترتين تكون الفترة الأولى من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً والفترة الثانية من الساعة التاسعة ليلاً وحتى الثانية عشرة ليلاً.

على أن تتولى كل إدارة مستشفى تنظيم العمل بالأقسام الداخلية والإسعاف عن طريق المناوبات بما يكفل سير العمل على مدى (الأربع والعشرين ساعة) يومياً وكذلك بالنسبة للمراكز الصحية التي تعمل بنظام المناوبات.

ووجّه د. العبد الكريم مديري المستشفيات بتنظيم عمل المستخدمين والعمال والحرفيين عن طريق المناوبات بما يكفل سير العمل وتوفير الراحة للمرضى وبخاصة بالعيادات الخارجية، وذلك نظراً لزيادة حجم العمل فيها بالفترة المسائية أثناء شهر رمضان المبارك.

كما حدد عمل المراكز الصحية في المدن والقرى التي تخدمها مستشفيات تقدم خدمات إسعافية على مدار الساعة حيث يكون الدوام بها من يوم الأحد إلى يوم الخميس على فترتين من الساعة (العاشرة صباحاً) وحتى (الواحدة ظهراً) والفترة الثانية من الساعة (التاسعة مساءً) وحتى الساعة (الثانية عشرة ليلاً) بالإضافة إلى المشاركة في تغطية العمل في المراكز المناوبة وفقاً للجداول المعدّة من قبل المنطقة.. أما بالنسبة إلى المراكز الصحية بالقرى والهجر التي يتعذر تقديم الخدمات الإسعافية لها على مدار الساعة يكون الدوام بها من يوم الأحد إلى يوم الخميس على فترتين من الساعة (العاشرة صباحاً) إلى الساعة (الواحدة ظهراً) والفترة الثانية من الساعة (التاسعة مساءً) وحتى (الثانية عشرة ليلاً).

ورفع د. العبد الكريم باسمه ونيابة عن كافة منسوبي صحة الرياض، لجميع المرضى خالص التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأن يشفيهم ويكتب أجرهم عند الله, داعيًا الله العلي القدير أن يعيده على بلادنا العزيزة بالخير واليمن والبركة، في ظل العهد الزاهر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وصحاب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ولمعالي وزير الصحة عادل فقيه - حفظهم الله -.

وسأل المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا وقيادتها وشعبها من كل مكروه ويبعد عنها كيد الأشرار، وأن يعيد هذه المناسبة على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.