Saturday 28/06/2014 Issue 15248 السبت 30 شعبان 1435 العدد

للحاصلين من 75 إلى 80 % موزونة ومؤهلة

انطلاق المرحلة الثانية للقبول بجامعة الملك خالد في الرابع من رمضان

أبها - عبدالله الهاجري:

تنطلق في الرابع من شهر رمضان المرحلة الثانية من القبول، والتسجيل في جامعة الملك خالد للعام الجامعي 1435- 1436هـ للطلاب والطالبات للحاصلين (من 75 إلى 80%) درجة موزونة وأيضاً درجة مؤهلة.. يلي ذلك المرحلة الأخيرة، والمخصصة للانتساب، ودبلومات خدمة المجتمع بالإضافة إلى ما تبقى من مقاعد للبكالوريوس لمن هم أقل من 75% درجة موزونة ومؤهلة.

من جهته أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد الدكتور سعد دعجم القحطاني، أن آلية القبول هذا العام للطالبات سيكون إلكترونياً بشكل كامل، ولا يلزم حضور الطالبات، ولا حاجة لإرسال وثائقهن الأصلية.. منوهاً بأن من أهم المشاكل التي تواجه الطلبة، وأولياء الأمور أثناء القبول، هو البحث عن مقعد جامعي مناسب، كاختيار التخصص المناسب، وقال» الكثير من الطلاب والطالبات تغيب عنهم الطريقة المثلى، والعلمية في كيفية اختيار التخصص المناسب لرغبته وقدراته وميوله».

مشيراً إلى وجود دليل التخصصات العلمية الذي يشمل على معلومات كافية، وشاملة لكل تخصص علمي من حيث المدة ومن حيث مقر الدراسة والمكافأة، إضافة إلى المهارات الأساسية المتطلبة للتخصص، وهو موجود على موقع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة.

موضوعات أخرى