Saturday 28/06/2014 Issue 15248 السبت 30 شعبان 1435 العدد

فنانان من إسبانيا وعوض زارب من السعودية تولوا المهمة

أبها تحاكي مدريد الإسبانية بأربع واجهات فنية

أبها - عبدالله الهاجري:

أنهى الفنانان الأسبانيان البرتو وخافييرا دراسة تنفيذ 4 واجهات فنية لتزيين مدينة أبها بالتعاون مع الفنان عوض زارب، وبإشراف من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار. بدوره، أوضح الفنان عوض زارب أن الفكرة تبلورت لديه منذ 6 أشهر، وعرضها على هيئة السياحة والآثار برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والذي بدوره وافق على تبنيها ووجه بدراستها بشكل تفصيلي، على أن يتم التنسيق مع إمارة وأمانة المنطقة. وعن المواقع التي تم اختيارها، قال زارب: «إن المواقع التي تم اختيارها حتى الآن 3، وهي: أبوخيال ومسجد الملك فيصل والمشهد على طريق آل يوسف، بينما لم يستقر على الرابع»، مشيراً إلى أن الفنانين الإسبانيين سيلتقون الأمير سلطان بن سلمان في الرياض لعرض التصور النهائي.

وشدد زارب على أن طريقة وتنفيذ الواجهات الفنية ستكونان مختلفتين، وكذلك الشكل العام لها، وأنه على ثقة بأنها ستحمل انطباعات إيجابية واسعة، بعيداً عن العمل التقليدي، مضيفاً أنه ستكرر التجربة في المحافظات وبعض مدن المملكة حال نجاحها.

وأكد زارب أن البرتو وخافييرا لهما خبرات واسعة، إذ سبق لهم تنفيذ ذات الأعمال في العاصمة الإسبانية مدريد، ومن ثم في دول، منها: بنما والمكسيك والجزائر والعراق والبحرين.

بدوره، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة على أن الهيئة تحرص على التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتقديم عسير كواجهة سياحية، مشيراً إلى دعمها لكل الأعمال الفنية التي تصيف للمكان ما يستحق.

موضوعات أخرى